«القافلة الوردية» تطلق عدداً من المبادرات

تكتمل أنشطة هذا العام بشراء وتشغيل «كير فان»، أول الوحدات المتنقلة لتصوير الثدي الشعاعي في الإمارات. من المصدر

نظمت «القافلة الوردية»، المبادرة التي أطلقتها «جمعية أصدقاء مرضى السرطان» للتوعية بسرطان الثدي، مجموعة من المبادرات، بالتزامن مع شهر أكتوبر، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي. وستقدم «القافلة» هذه الخدمة إضافة إلى حملتها التوعوية في عدد كبير من الشركات والمدارس وغيرها من المؤسسات في الدولة، كما تتيح المبادرة فرصة تحويل المرضى للحصول على فحوص إضافية عند الضرورة.

وتم اختيار كل شريك في الحملة المذكورة اعتماداً على التزامهم بالتوعية بسرطان الثدي؛ فيما سيبادرون طوعاً لجمع التبرعات من الموظفين والزوار على مدار أكتوبر، لتقديمه في ما بعد إلى «القافلة الوردية».

وقالت الأمين العام لـ«جمعية أصدقاء مرضى السرطان» الخيرية، ورئيسة اللجنة الطبية والتوعية في «القافلة الوردية»، الدكتورة سوسن الماضي: «تمثل قدرتنا على توفير الفحوص السريرية المجانية، ونشر رسائل التوعية بشأن الكشف المبكر، وكيفيه إجراء الفحوص الذاتية في مجتمع الإمارات، إنجازاً مهماً لـ(القافلة)، وأسلوباً مميزاً نروج من خلاله للشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في المنطقة».

وبينت الماضي: «فيما يعتبر سرطان الثدي مرضاً لا يسهل التطرق إليه، فإن حملاتنا مصممة لتخطي هذه الحواجز، وتشجيع المزيد من الناس لعلى الخضوع للفحوص».

وتكتمل أنشطة هذا العام في شهر أكتوبر مع انطلاق المرحلة الثانية من حملة «القافلة»، التي تسعى لشراء وتجهيز وتشغيل «كير فان»، أول وحدات «القافلة الوردية» المتنقلة لتصوير الثدي الشعاعي في الإمارات.

 

تويتر