«هياكل نازية» على قناة «ناشونال جيوغرافيك أبوظبي»

إلى «وجهات برية» تطير القناة لتقدم حلقة عن نهر الكونغو. من المصدر

تعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، مجموعة من البرامج والفقرات المميزة خلال الأيام المقبلة.

وتكشف الحلقة الجديدة من «هياكل نازية عملاقة: مخابئ طيارات هتلر» التي تعرض غداً عن إحدى الطائرات التقنية الأكثر تقدماً خلال الحرب العالمية الثانية. وهي مسرسكهميت مي 262، الطائرة المقاتلة التي أحدثت ثورة في الحرب الجوية.

أما في «وحدة إنقاذ السيارات: عودة الزودياك» الذي يعرض بعد غد، فيتوجه كل من تيم وفاز إلى نورفولك في رحلة سرية أخرى لإحياء حلم السيارة ذات العجلات الأربع الذي أخذ يتضاءل. وبعد فترة من معاناة مالكها مشكلات صحية أعاقت مشروع الترميم هذا، تم إصلاح السيارة فورد زودياك موديل الخمسينات المملوكة لأحد الأشخاص المتقدمين في العمر الذين عاصروا العهد الإدواردي، وخضعت السيارة لبعض التعديلات الدقيقة التي أجراها فريق «إس أو إس كار».

هذا، وتعرض قناة ناشونال جيوغرافيك أبوظبي، يوم الخميس المقبل، الحلقة السابعة من «علم البسطاء» البرنامج الذي تلتقي فيه العلوم الصعبة الباردة بلقطات مثيرة. في هذه الحلقة، يتعرف ريتشارد هاموند على الاحتمالات المؤلمة لعواقب هدم البنايات والتزلج والوسائد الهوائية التي تُحدِث إيذاءً.

وإلى «وجهات برية: الحياة البرية في الكونغو (عمالقة النهر)» تطير القناة لتقدم حلقة عن نهر الكونغو الذي يشهد النهر على أكبر هجرة للثديات على مستوى العالم. وتُعرض الحلقة يوم الجمعة المقبل. وخلال رحلة النهر غرباً، يزداد النهر على نحوٍ مستمر في الحجم والقوة، على سبيل المثال طائر شو بيل الغامض وهو واحد من أضخم الطيور على الأرض.

تويتر