بالصور.."داعش"يطارد طفلة استرالية بسبب اسمها

صورة

تتعرض طفلة استرالية الى مضايقات وسخرية من طرف زملائها ، بسبب تضارب اسمها مع الاختصار المتعارف عليه لـتنظيم "داعش" لدى الغرب، وهو "ISIS".

و ناشدت عائلة الطفلة " ايزيس" التي تقطن في مدينة  بيكسلي جنوب سيدني، وسائل الإعلام التوقف عن استخدام الإسم للإشارة إلى تنظيم "داعش" لأنه يلحق اضرار هائلة من الناحيتين النفسية والإجتماعية على ابنتهم ومئات الفتيات اللواتي يشتركن في نفس الإسم.

وقال والد الطفلة فرانك ليسكين لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن عائلته تشعر بالخوف من أن يلحق الأذى والضرر بإبنتهم الصغيرة بسبب هذا الإسم، وأشار إلى أن الناس أصبحت تتفادى الحديث مع العائلة والإقتراب منها . وأوضح أنه قضي وقتا طويلاً لاختيار اسم "ايزيس"،الذي يحمل دلالات جمالية  وانسانية عميقة فهو يرمز إلى الأمومة لدي قدماء المصريين، لكنه حاليا أصبح يرمز إلى الأفعال البربرية وقطع الرؤوس.

ويشارك مكسيموس ( 13 عاما) ، شقيق "ايزيس"، هم العائلة الذي سببته لهم "داعش"، حيث يحاول حمايتها والدفاع عنها في المدرسة، وقال أنه عندما  ينادي على شقيقته بإسمها خلال نشاطات المدرسة ينظر الطلاب له بإستغراب، وانهم يخشون التعامل معهما .

من جهة أخرى أطلقت أميركية تدعى "ايزيس مارتينيز" حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتوتير" لوقف استخدام  اسم “إيزيس " للإشارة الى تنظيم "داعش".و انضم اليها العديد من السيدات اللاتي يحملن نفس الإسم .اعلنت "مارتينيز"فى مقابلة لها مع مجلة "نيوزويك"،  "انه لا يمكنها ترك الامور هكذا ويجب تصعيد الامر "، مشيرة الى ان الرئيس الاميركى "باراك اوباما " يستخدم "ISIL" عند الاشارة الى هذا التنظيم الإرهابي ، كما تطلق داعش هذا اللقب على نفسها ايضا .
 

تويتر