قاموا بجولة في استديوهات «توفور 54 إنتاج»

منتجون عرب: أبوظبي جاذبة لصنّاع السينمــا والدراما

صورة

أكد منتجون عرب أن أستديوهات «توفور54 إنتاج»، تتمتع بميزات عدة؛ أهمها أنها جديدة وغير مستهلكة مثل غيرها من الأستديوهات في الدول العربية الأخرى، إضافة إلى تنوعها، مشيرين إلى أن التسهيلات التي توفرها أبوظبي للمنتجين تمثل عامل جذب إضافياً ومهماً لاستقطاب الأعمال الفنية.

شهر رمضان

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/200702.jpg

قال رئيس القسم التجاري في «توفور54 إنتاج»، جمال العوضي، إن شهر رمضان والفترة التي تسبقه تمثل ذروة الحجوزات للأستديوهات ومواقع التصوير، استعداداً للموسم الذي يعرض فيه أكبر إنتاج عربي من الدراما والبرامج.

وذكر أنه يجري حالياً في أبوظبي تصوير الفيلم الهندي «بي بي»، كما تم تصوير أجزاء من فيلم «دليفرز فروم إيفل» في ليوا.

واعتبر المنتجون الذين قاموا الأسبوع الماضي بجولة تعريفية في مختلف مواقع التصوير في العاصمة بتنظيم من «توفور 54»، وضمت مدينة أبوظبي ومنطقة ليوا وجزر ياس والمارية والسعديات، واختتمت بزيارة أستديوهات «توفور54 إنتاج» في منطقة المصفح الخميس الماضي، أن أبوظبي بدأت تفرض نفسها على الساحة الفنية باعتبارها موقعاً متميزاً للتصوير.

وكشف المنتج الكويتي محمد المطيري من شركة «لوجو ميديا»، أنه في طريقه لتوقيع اتفاق مع أستديوهات «إنتاج» لتصوير عمل فني جديد لديها، مرجعاً هذا القرار إلى إعجابه بما شاهده خلال الجولة من مواقع تصوير وأستديوهات تتوافر فيها أحدث التقنيات.

وأضاف المنتج الشاب الذي ارتبط اسمه بالأعمال المثيرة للجدل مثل «كعب عالي» و«بنات ثانوي» و«بنات الجامعة»: «لدينا في الكويت أستديوهات، لكن مع الوقت باتت مستهلكة بالنسية للمشاهد ولصنّاع الدراما، في حين توفر أبوظبي مواقع تصوير جديدة غير مستهلكة، كما توفر العديد من الخدمات المهمة، وهو ما أحتاج إليه كمنتج».

ورغم وجود مدينة للإنتاج الإعلامي في مصر؛ إلا أن المنتج المصري عاطف كامل من شركة «ذا جيت ميديا جروب»؛ رأى أن مجال تصوير أعمال مصرية في أبوظبي مفتوح في ظل ما توفره العاصمة الإماراتية من تسهيلات ومواقع تصوير جديدة مميزة، مشيراً إلى أن تكلفة النقل وانتقال الفنانين لا تمثل عائقاً إذا ما تم التحكم في فترة إنجاز العمل، وبمساعدة الدعم والتسهيلات التي تقدمها أبوظبي للأعمال التي يتم تصويرها بها، لافتاً إلى أن زيارته فتحت مجالاً لطرح أفكار إنتاجية مرتبطة بالسياحة والترويج والسياحي كذلك.

من جانبه، ذكر المنتج اللبناني زياد الخطيب، من شركة «سيدرز آرت برودكشن - صباح إخوان» إلى أن تفهّم الجهات المعنية لطبيعة واحتياجات الإنتاج الفني له دور كبير في جذب المنتجين، وهو ما تتميز به أبوظبي.

وتوقّع المنتج الذي قدمت شركته أعمالاً مهمة هذا العام، من بينها «لو» و«دهشة» و«ابن حلال» و«عجائب القصص في القرآن» أن تشهد الفترة المقبلة إقبالاً كبيراً من صنّاع الدراما، للاستفادة من ما تقدمه أبوظبي من مواقع وإمكانات وتسهيلات.

من جهته، أوضح رئيس القسم التجاري في «توفور54 إنتاج»، جمال العوضي أن المبنى الواقع في منطقة المصفح يضم خمسة أستديوهات مختلفة، تبلغ مساحة كل من الأول والثاني 280 متراً مربعاً، وتراوح مساحة كل من الثالث والرابع بين 460 و480 متراً مربعاً، بينما تصل مساحة الأستديو الخامس إلى 510 أمتار مربعة، وهناك أيضاً وحدتا أستديو متنقل للتصوير الخارجي، ويمكن نقلهما بسهولة سواء داخل الدولة أو خارجها، حيث سبق شحن إحدى الوحدتين للكويت، كما استخدمت في تصوير احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ40 التي أقيمت في استاد مدينة زايد، وكأس الخليج، لافتاً إلى أن هناك أستديوهات مشغولة لفترات طويلة، مثل أستديو1 الذي تستأجره شركة كاريزما للإنتاج التلفزيوني، وأستديو 2 الذي سيتم فيه تصوير برنامج «إنترتينمنت تونيت»، النسخة العربية من إنتاج إم بي سي، أما بقية الاستديوهات فيتم الاتفاق فيها وفق فترات قصيرة.

وعن الميزات التي تمنحها «توفور54 إنتاج»؛ أشار العوضي إلى أن تميّزها يعتمد على ما تمنحه للمنتج من تعاون يبدأ من الخطوة الأولى وحتى انتهاء العمل، إذ توفر للمنتج فريقاً للإمدادات اللوجستية، ويعاونه في وضع خطة إنتاج كاملة، تتضمن حجز الأستديو وتوفير الخدمات المطلوبة، مثل الديكورات والتجهيزات من خلال شركاء «توفور54 إنتاج» الذين يعملون في مختلف المجالات المرتبطة بالإنتاج الفني، إلى جانب ذلك تتميز الأستديوهات بوجود غرف مونتاج بها مزودة بكل الأجهزة الحديثة، بما يوفر الوقت والتكلفة للمنتج.

وأضاف: «تعمل توفور54 بهدف إنتاج مادة إعلامية عربية متميزة، وفي هذا الإطار لدينا خطة عمل مبنية على جذب المنتجين عبر استضافتهم في جولات تعريفية في أبوظبي، كما نقدم للمنتجين مختلف أشكال الدعم دون أن نتدخل في مضمون أو محتوى العمل أو في تسويقه».

تويتر