يستضيفها «فن-آ-بورتيه» الشهر المقبل

التشكيلية العالمية جيردين دويجسنز في دبي

صورة

يستعد غاليري «فن آ بورتيه» ــ معرض الفنون المعاصرة في دبي ــ لاستضافة الفنانة التشكيلية العالمية، جيردين دويجسنز، من هولندا، لعرض أهم أعمالها خلال شهر أكتوبر المقبل.

وتتميز جيردين بأسلوبها الخاص الذي يتمثل بأربعة عناصر رئيسية، وهي: الناس، والحيوانات، والصور التجريدية، والوجوه. وتمثل رسوماتها أشخاصاً يصورون عيشة الرخاء، التي يبدو عليها نوع من الكوميدية أو الغطرسة أو اللامبالاه أو البهجة أو الملل. أما الحيوانات في لوحاتها فهي متقلبة وبارزة. وتعكس بعض الرسومات الصور التجريدية الآسرة والممتعة والوجوه ذات السمات الخالدة، كما تضم العديد من لوحاتها مشاهد موائد العشاء التي أصبحت العلامة الفارقة لأعمالها، والتي صنعت لها جمهوراً متزايداً من المعجبين في جميع أنحاء العالم. ومن الممكن ملاحظة الطاقة والشغف الذي تضعه جردينن في جميع أعمالها، وتنتشر أعمالها في العديد من المعارض والفنادق والمطاعم حول العالم وفي هولندا.

تم افتتاح غاليري «فن-آ-بورتيه» في دبي، بهدف استضافة مجموعة من الفنانين العالميين المبدعين، لعرض مجموعاتهم الفنية شهرياً على مدار العام، ليقدم نخبة من الفنانين العالميين، كما يقدم معرض فن-آ-بورتيه أعمالاً من تصاميمه الخاصة التي تندرج ضمن مفهوم الفن والإبداع.

ولدت جيردين في أوترخت، هولندا في عام 1951، ودرست في أكاديمية الفنون في أوترخت ثم أكاديمية الفنون الجميلة في بلجيكا. لم يكن احتراف مهنة الفن والرسم من مخططاتها، لكنها لم تتوقف عن الرسم، حيث أنها تؤمن بأن المرء لا يصبح فناناً، بل يولد فناناً.

ويتميز المعرض بموقعه الخاص الموجود بالطابق الأرضي من فندق كمبينسكي في مول الإمارات، الذي يوفر مجالاً متميزاً للفنانين الناشئين والمخضرمين، لتقديم أعمالهم الفنية للجمهور الإماراتي ومحبي الفنون الراقية.

وهو معرض متخصص بالفنون التشكيلية والتصميم بأشكاله المتنوعة، رسالته موجهة لدعم وإبراز المهارات والإبداعات للفنانين والمصممين الصاعدين في الإمارات والمنطقة العربية، وتشجيع جامعي الفن بأنواعه.

وينتظر أن يستضيف المعرض، حسب جدوله للعام الجاري والعام المقبل، الفنانين: سويل يلي ماري من فنلندا، جورج باسيل من لبنان، مروة النجار من الأردن، محمد المزروعي من الإمارات، روان قاقيش من الأردن، ميرس ليوس من إسبانيا، عمر نجار من الأردن، محمد القصاب من الإمارات، إسماعيل لاجاريس من إسبانيا، ومنى ناحلة من لبنان، على التوالي.

تويتر