نجوى كرم ضيفة «عالم من الموضة» التي تنطلق أكتوبر المقبل

أناقة الخريف والشتاء تجتمع في دبي

«عالم من الموضة» موعد سنوي مع الجمال. تصوير: باتريك كاستيلو

وسط أجواء حافلة بالأناقة والتجميل، أعلن أمس، عن الدورة الرابعة من فعالية «عالم من الموضة» التي ستنطلق في اكتوبر المقبل في «مول الإمارات». وتم الإعلان خلال اللقاء الصحافي الذي عقد في فندق «شيراتون دبي»، عن اختيار الفنانة نجوى كرم لتكون ضيفة الشرف لهذه الدورة من الفعالية التي تنظم من 15 إلى 31 أكتوبر. وتجمع الفعالية التي ستنظم على مدى أسبوعين آخر صيحات الموضة والأناقة لموسم الخريف والشتاء، إلى جانب التعريف بأسرار الجمال مع خبير التجميل بسام فتوح.

وأكد المدير التنفيذي المساعد لـ«مول الإمارات»، حسين موسى، أن «الفعالية التي ستنطلق تستقطب العديد من الأسماء الجديدة في عالم الموضة، فقبل اربعة أعوام كانت الانطلاقة مختلفة تماماً، فلم تكن الفعالية وصلت الى الحجم التي هي عليه اليوم». ولفت إلى أن المهرجان كبر مع الوقت، ولاسيما بعد ايجاد منصة جديدة لدور الأزياء العالمية في «المول»، وبات محط اهتمام الكثير من الناس، وكذلك المشاهير العرب، فهو موعد مع الأناقة يتجدد في كل عام. واعتبر موسى أن وجود مجموعة من الأسماء المهمة في عالم التجميل من شأنها أن ترفع من أهمية المهرجان، وتزيد القيمة الجمالية التي يقدمها للناس، مبيناً أن الفعالية تحمل أهدافاً أخرى تتمثل في صقل المواهب، حيث ستعلن دار تيفاني اند كو، عن اسم الفائز بجائزة «المصمم الصاعد» التي تهدف إلى الكشف عن مصممين جدد في صناعة المجوهرات، موضحاً ان المواهب ستكون من كل دول العالم. وستقدم عروض الأزياء التي تنطلق في 15 اكتوبر في الغاليري المركزي في «مول الإمارات»، حيث ستشهد ما يقارب 20 عرضاً من الأزياء، يتم من خلالها اطلاق المجموعات الخاصة بالخريف والشتاء، وستكون البداية مع مجموعة من دور الأزياء التي ستقدم مجموعات حصرية خلال الفعالية الى جانب المجموعات المستوحاة من المدن، ومنها مجموعة مستلهمة من عالم مدينة شنغهاي.

وأعلن موسى أن «عالم من الأزياء» سيستقبل هذا العام المعرض المتنقل الشهير في صناعة الأزياء، وعنوانه «رحلة فستان»، الذي سيقدم للمرة الأولى في دبي، وذلك احتفالاً بمرور 40 عاماً على انطلاقة التصاميم المميزة التي ابتكرتها مصممة الأزياء الأميركية ديان فون فورستنبرغ عام 1974.

وقال موسى لـ«الإمارات اليوم»: «لم يتم حتى اليوم استضافة فنانة اماراتية للفعالية، ولكن لدينا الكثير من الفعاليات الأخرى التي نقيمها على مدار السنة، ونستضيف فيها شخصيات اماراتية، فاختيارنا للفنان الضيف يكون مبنياً على عوامل عدة، وقد تعاملنا سابقاً مع فايز السعيد، وشمة حمدان في فعاليات أخرى». وأضاف «فعالية (عالم من الأزياء) عالمية المعايير، ولهذا لا نريد حصرها في الإمارات، وكذلك ندرس كثيراً الإضافة التي ستقدمها الشخصية للفعالية ككل، قبل ان نختارها». وأشار الى ان الحدث اليوم مختلف، فالحضور كبير، وهذا دليل على نجاح الفعالية، وإقبال من المصممين العالميين ليكونوا جزءاً من الحدث. ولفت الى أن الكثير من التطويرات يمكن ان تطال الفعالية، ولكن الأمر متروك للوقت، فنختار ما يخدم تطوير أفكارنا. وشدد على أن دبي باتت على خريطة الموضة العالمية، فباتت اليوم منصة ينظر اليها الكثير من المصممين لتقديم آخر تصاميمهم عليها.

وعرض خلال اللقاء فيديو مصور لشمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم، التي أطلت خلال الفيديو المصور بأكثر من اطلالة، حيث قام بسام فتوح بتنفيذ ماكياجها. وتوجهت من خلال الفيديو الى الحضور لانتظارها في مول الإمارات في اكتوبر المقبل، حيث سيكون هناك جلسة حوارية معها في المول.

وأكد خبير التجميل بسام فتوح، أنه سيقدم خلال الفعالية أنواعاً عدة من الماكياج، في البداية سيكون متاحاً للنساء اللواتي يزرن «المول»، حجز مواعيدهن والاستمتاع بالنصائح التجميلية وكذلك الماكياج الذي سيقدم لهن من فريقه من خبراء التجميل، حيث سيتم تنظيمها أكثر هذا العام. ثم سيقدم خلال العرض الماكياج الخاص بالعارضات اللواتي سيقدمن العروض، ومن خلاله سيطرح مجموعة عروض حول ألوان الموضة لهذا الموسم، بالإضافة الى عرض خاص بالماكياج لما هو رائج خلال العام المقبل وهو 2014/2015. واعتبر فتوح أن الوجود في الفعالية يضيف له الكثير، فهو فرصة متميزة، لأن يكون في الحدث العالمي الذي يكبر مع السنوات، كما أنه يتيح له تقديم خبرته وكذلك الخط الخاص به للنساء.

ولفت الى أنه يعمل مع ضيفة الحدث لهذا الموسم، الفنانة، وهو يعتبر مسؤولاً عن اطلالاتها، وكذلك في اثناء تصويرها الكليبات، وذلك منذ ما يزيد على 10 سنوات. ولفت الى ان التعاطي مع النجمات اسهل بكثير من السيدة العادية، لأن الفنانة تبني علاقتها مع خبير التجميل على الثقة، كما انها تتمتع بخبرة في الماكياج، وتعرف تحديدا ما يليق بها، لذا يكون التعاطي معها افضل، وأسهل. وأشار الى ان تعاطيه مع الفنانة على مدى سنوات، سيجعله يحرص دائماً على التجديد في الاطلالة، فعلى خبير التجميل ان يعمل مع الفنانة وكأنه يقوم بالماكياج للمرة الأولى على وجهها مع الحفاظ على هويتها.

عالم المشاهير

استقبل المؤتمر الصحافي جميع الحضور استقبال المشاهير، حيث تم تحضيرهم في غرفة خاصة بالماكياج، ليتمتعوا بإطلالة تشبه اطلالات النجمات والمشاهير، وذلك من قبل الفريق الخاص بخبير التجميل بسام فتوح، بينما تم بعد ذلك تصويرهم على المنصة على طريقة تصوير المشاهير الذين تلاحقهم العدسات والصحافة. وقد تمت طباعة الصور على طريقة أغلفة المجلات.

تطوّر لافت

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/199454.jpg

أكد المدير التنفيذي المساعد لـ«مول الإمارات»، حسين موسى، أن «الفعالية تستقطب العديد من الأسماء الجديدة في عالم الموضة». ولفت إلى أن المهرجان كبر مع الوقت، وتطور بشكل لافت، وبات محط اهتمام كثير من الناس، والمشاهير العرب.

عروض

 

تستضيف الفعالية مجموعة من عروض الأزياء لعدد من الدور العالمية المعروفة في عالم الأناقة، ومن بينها كيت سبيد، كارين ميلين، تيفاني اند كو، بي سي بي جي. وسوف تقدم العروض تشكيلات الخريف والشتاء، وستكون في أغلبها للفساتين والملابس الجاهزة، وليست عروض «هوت كوتور». وإلى جانب عروض المجموعات النسائية سيتخلل العروض، بعض المجموعات الخاصة بالرجال، وكذلك الأطفال.

 

تويتر