دعا الراغبين من الإعلاميين والطلبة إلى تقديم طلباتهم

فتح باب التسجيل في «دبي السينمائي 11»

فتح مهرجان دبي السينمائي الدولي أمس، باب التسجيل أمام وسائل الإعلام وصانعي السينما والطلبة الراغبين في حضور الدورة الـ11 من المهرجان، المقرر إقامته في الفتـرة من 10 - 17 ديسمبر المقبل.

ويحتفي المهرجان في كل عام بأفضل إنتاجات السينما العربية والعالمية، عبر حفلات عروض أولى، وعروض جماهيرية، وورش عمل متخصصة، وندوات حوارية. كما يحرص المهرجان على اختيار أفضل وأهم الإنتاجات الوثائقية، وأعمال السينما المستقلة، وسينما الأطفال، إضافة إلى الإنتاجات الدولية الضخمة، وآخر ما قدمته السينما الإماراتية والخليجية والعربية.

وهذا ويواصل «سوق دبي السينمائي» جهوده الرامية في تعزيز ودعم صناعة السينما في المنطقة عبر تأسيس مركز للسينما العربية، ومنصة لتجارة وبيع الإنتاجات العربية، ومن المتوقع أن تنجح الاستراتيجية الجديدة للسوق في اجتذاب صُناع القرار والمتخصصين من العالم العربي وخارجه.

ويقدم سوق دبي السينمائي الذي شارك فيه العام الماضي أكثر من 1800 سينمائي من 81 دولة، سلسلة من الورش التفاعلية والتعليمية والندوات الحوارية، والحوارات المفتوحة بمشاركة الطلبة، ووسائل الإعلام وعشاق السينما أيضاً. فيما تضع بوابة السوق الرقمية «سينيتك» مكتبة متكاملة من الإنتاجات العربية أمام وكلاء المبيعات والموزعين الراغبين في الوصول إلى أصحاب الحقوق، وإتمام عمليات الشراء والتوزيع والاستحواذ.

كما يقدّم المهرجان في كل عام أكثر من 700 وظيفة للطلبة والمقيمين في الإمارات من عشاق السينما الراغبين في الانضمام للمهرجان عبر العمل التطوعي، حيث يسهم هؤلاء في نجاح المهرجان.

وقالت المدير الإداري للمهرجان، شيفاني بانديا، إن «الدورة الـ11 لمهرجان دبي السينمائي الدولي ستكون احتفاء حقيقياً بآخر وأفضل إبداعات السينما العربية والعالمية، ومنبراً للحوار مع صانعي السينما والنقاد، ووجهة لجميع أفراد المجتمع في دبي والإمارات. كما يحرص المهرجان على دعم صناعة السينما في المنطقة عبر العديد من المبادرات الجديدة مثل برنامج دبي للتوزيع السينمائي، الذي سيوفر منافذة لتوزيع الأعمال السينمائية العربية التي سيعرضها المهرجان والوصول بها إلى شريحة عريضة من الجماهير في المنطقة وخارجها. كما نتطلع إلى الترحيب مجدداً بصانعي السينما وعشاقها، وبضيوف وجمهور المهرجان الذين يحضرونه للمرة والأولى».

هذا ويمكن للراغبين في التسجيل من السينمائيين والإعلاميين والطلبة تقديم طلباتهم على موقع المهرجان www.diff.ae.

تويتر