917 ألف درهم لقاء 16 دقيقة فضائية

«رويال جت» تفاوض 5 إماراتيين للسفر إلى الفضاء

«فيرجن غالاكتيك» صممت مركبات فضائية خاصة بالرحلات الفضائية. أرشيفية

كشف مدير إدارة العطلات الفاخرة في شركة «رويال جت» العاملة في مجال الطيران الخاص، «غرانت هولمز»، أن الشركة تفاوض حالياً خمسة مواطنين إماراتيين لحجز رحلات إلى الفضاء، يتوقع لها أن تنطلق في النصف الأول من عام 2015، لافتاً إلى أن «عصر السياحة الفضائية بات قريباً جداً».

وأضاف هولمز لـ«الإمارات اليوم» أن «الشركة، التي تجري مشاورات مع زبائن من دول الخليج العربي، تتوقع استقطاب أعداد أكبر من الإماراتيين لحجز رحلات فضائية، عندما تنظم فعالية تعريفية للراغبين في هذه المغامرة في وقت لاحق العام الجاري»، مشيراً إلى أن «رويال جت» ستعلن لزبائنها بين أكتوبر وديسمبر المقبلين جدول الرحلات، ومواعيد انطلاقها بالتنسيق مع شركة «فيرجن غالاكتيك».

وأوضح أن «الراغبين في السفر سيدفعون 250 ألف دولار (917 ألف درهم) لقاء 16 دقيقة فضائية»، مبيناً أن «الفترة الزمنية للرحلة، بدءاً من الانطلاق وحتى هبوط المركبة، تصل إلى ساعتين ونصف الساعة».

وأكد هولمز أن «الحجوزات على الرحلات الفضائية متوافرة حالياً وستبقى مفتوحة أمام الجميع».

يذكر أن «فيرجن غالاكتيك»، وهي جزء من مجموعة «فيرجن»، تسعى إلى تنظيم رحلات شبه مدارية للفضاء، بعد أن صممت مركبات فضائية خاصة بهذه الرحلات.

وتمتلك شركة «آبار للاستثمار»، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، أسهماً في شركة «فيرجن غالاكتيك»، في وقت أطلقت «آبار للاستثمار»، خلال أبريل من العام الجاري، مسابقة لإرسال إماراتي إلى الفضاء.

تويتر