من 25 الجاري إلى 11 أكتوبر المقبل

«عيد الأضحى في دبي».. 17 يوماً من البهجة

صورة

كشفت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، عن قائمة فعاليات الدورة السابعة لحدث «العيد في دبي - عيد الأضحى»، التي تنطلق في الفترة بين 25 الجاري إلى 11 أكتوبر المقبل لمدة 17 يوماً. ولإضفاء أجواء العيد أعدت المؤسسة مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، التي تلائم كل الجنسيات والأعمار، مع توقع زيادة أعداد السياح الراغبين في قضاء الإجازة في دبي، خلال تلك الفترة مع وجود عطلات في بلدانهم. وتعزز الأجواء الاحتفالية في الإمارة، لتحويلها إلى وجهة مفضلة للعائلات خلال إجازة العيد السعيد.

ولإضفاء أجواء تسوق ممتعة خلال العيد في دبي، سيقوم عدد من مراكز التسوق بتمديد ساعات التسوق حتى ساعات الصباح الأولى، إذ سيتمكن المتسوقون وزوار تلك المراكز من الاستمتاع بالعروض الترويجية والترفيهية، التي ستزخر بها المراكز على مدى 17 يوماً.

حفلات ومسرحيات

تستضيف دبي، خلال احتفالية «العيد في دبي - عيد الأضحى»، مجموعة من الفنانين الذين يحظون بشعبية كبيرة، منهم الفنان رابح صقر، والفنانة شما حمدان، في 5 أكتوبر المقبل، فيما يشهد يوم 6 أكتوبر حفل فنان العرب محمد عبده، والفنانة أروى، في مركز دبي التجاري العالمي.

وسيكون الجمهور على موعد مع ليلتين من ليالي العيد، الأولى مع الموسيقار ملحم بركات، والفنان أيمن زبيب، والفنانة أمنية محمد، في 5 أكتوبر المقبل، أما السهرة الثانية فمغربية بامتياز مع الفنانة سعيدة شرف ونجاة أعتابو، وتقام الحفلتان في فندق كونراد بدبي. كما تعرض مغامرات علاء الدين، وقصة موسيقية للزوار الصغار، في عرض موسيقي من الرابع وحتى السادس من أكتوبر المقبل، على مسرح دبي الاجتماعي، ومركز الفنون بـ«مول الإمارات». ويمكن لعشاق بوليوود مشاهدة مسرحية «عصمت أبا كي نام»، التي ستستمر لمدة 120 دقيقة، لتجسد ثلاث قصص قصيرة باللغة الأوردية، خلال 10 و11 أكتوبر المقبل، على مسرح دبي الاجتماعي، ومركز الفنون.

«فاشن فورورد»

يعد معرض فاشن فورورد، في موسمه الرابع، أحد المعارض المختصة بالأزياء. ويهدف المعرض، الذي يقام بسوق مدينة جميرا، لترسيخ مكانة دبي كإحدى وجهات الموضة في العالم. ويعد المعرض منصة حيوية للمصممين المبدعين لإجراء المحادثات وحلقات النقاش، كما يتيح للمصممين ذوي الخبرة والصاعدين عرض أحدث إبداعاتهم على المستهلكين والمشترين ووسائل الإعلام، من 4 إلى 6 أكتوبر المقبل.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى محمد سهيل «تستعد دبي لتبدو بأبهى حلة، لتستقبل زوارها بكل ترحاب وكرم ضيافة، خلال احتفالية (العيد في دبي - عيد الأضحى)، ولتقدم لهم خيارات متعددة ومتميزة من الفعاليات الشائقة وتجارب التسوق الممتعة، والعروض الترويجية المذهلة، التي تتكامل مع ما تزخر به دبي من معالم ومقاصد سياحية وترفيهية، تثري إجازاتهم وفترة وجودهم في دبي».

وأوضحت أن احتفالية «العيد في دبي»، إلى جانب المهرجانات والأحداث التي تنظمها المؤسسة، تسهم في تعزيز قطاعي التجزئة والسياحة، وتمنحهما زخماً كبيراً، إذ تشهد المحال التجارية ومراكز التسوق زيادة في عدد مرتاديها ومبيعاتها، فيما يزداد الطلب على الفنادق وترتفع نسبة الحجوزات فيها، وتنشط الأسواق والقطاعات الاقتصادية المرتبطة بشكل مباشر وغير مباشر بهذا الحدث.

وأشارت إلى أن الكثير من المعاني الاجتماعية والإنسانية تتجلى خلال عيد الأضحى المبارك، ويأتي إطلاق حدث العيد في دبي تكريساً لهذه المعاني عبر تقديم فعاليات تعكس مدى حسن ضيافة وكرم شعب الإمارات، وتعرض جانباً من التراث الأصيل والعادات والتقاليد المتبعة خلال العيد، إلى جانب الكثير من الفعاليات الأخرى التي تعزز المظاهر الاحتفالية، وتبث البهجة في نفوس الجميع.

وستشهد مراكز تسوق عدة بعض الفعاليات، منها السيرك الكوميدي (سيركو بوم)، الذي يقدم تجربة مميزة وعرضاً حصرياً، وستستمتع العائلات بعرض فكاهي يستمر 45 دقيقة، ولقد تم ابتكار العرض من قبل أحد مخرجي سيرك دو سوليه، وتم عرضه في اليابان والمكسيك وكوريا وسنغافورة وروسيا وتشيلي.

كما تستضيف احتفالية «العيد في دبي» الفرقة الموسيقية الأسترالية العالمية للمرة الأولى، للعرض الحصري خلال عيد الأضحى المبارك. الفرقة حققت العديد من الإنجازات طوال 15 عاماً، وتطورت لتجوب سبع قارات، كما قامت ببيع أكثر من 3.5 ملايين تذكرة لحفلاتها.

وسيقدم عدد من المؤديات الحائزات جوائز عالمية ويشبهن نجمات مشهورات، مثل ليدي غاغا وبرتني سبيرز وكيتي باري، عروضاً تلهب حماسة الجمهور على خشبة المسرح، حيث سيتسنّى للجمهور مشاهدة أميرات البوب المفضلة لديهم في عروض حية ورائعة، وسيستمعون إلى أغانيهم المفضلة في جو من المرح والحماسة.

وينتظر الكثير من الترفيه للكبار الزوار والمقيمين في حديقة زعبيل مع فعالية «فنون وأنغام»، خلال احتفالات عيد الأضحى، بما في ذلك العروض المسرحية الموسيقية لمجموعة من الفنانين والفرق الموسيقية الشعبية، وأكشاك الطعام في الهواء الطلق، والأنشطة التفاعلية وورش العمل الإبداعية ومحطات الأغذية العضوية، في أجواء تغمرها روح الاحتفال الثقافي في حديقة زعبيل خلال احتفالات العيد، في الفترة من الخامس وحتى 11 أكتوبر المقبل. ويتيح معرض ألعاب الكبار الفرصة أمام الزوار، للاطلاع على أحدث الابتكارات. ويشكل المعرض الذي ينظم في الفترة من الثالث إلى الخامس من أكتوبر المقبل منصة لإطلاق أحدث المنتجات التي لم يتم عرضها من قبل، بالإضافة إلى تسليط الضوء على بعض المنتجات الجديدة الأخرى من حول العالم، مثل دراجة ترايامف روكيت 3، ومركبة كوميت، وسيارة بينز جي 63، وسيارة ليموزين مؤلفة من 18 مقعداً، ومزودة بربط «واي فاي»، و«بلوتوث»، وتلفزيون، ومنفذ «يو إس بي»، وربط «آي بود»، وفاصل من أجل الخصوصية، ومكان مخصص لتخزين الثلج والأكواب ومقاعد من الجلد. ويمثل معرض ألعاب الكبار فرصة مثالية لعشاق الأنشطة وممارسي الرياضات غير التقليدية، التي تعتمد على أحدث ما تنتجه الشركات المتخصصة في هذه المجالات. ويعتبر معرض الصور «روائع دبي» الأول من نوعه، الذي يعرض جوهر دبي عبر مجموعة من الصور النادرة، التي التقطها عدد من زوار دبي وسكانها، بالإضافة إلى مصورين عالميين التقطوا بعدستهم حركة الحياة في دبي وتنوعها وسماتها المميزة من زوايا مختلفة، وسيقدم المعرض مجموعة الصور التي تظهر دبي بشكل مميز. ويقام المعرض في المبنى 3 بمطار دبي الدولي بصالة القادمين، من الخامس إلى الـ11 من أكتوبر المقبل. كما يمكن لزوار دبي مشاهدة الألعاب النارية، وهي تضيء سماء دبي ليلاً، خلال احتفالات دبي بعيد الأضحى في الساعة 9 مساءً، خلال الفترة من الثاني إلى 11 أكتوبر المقبل، بمنطقة جميرا، أم سقيم 1، «كايت بيتش».

تويتر