الاقتراب من اكتشاف لغز غرق سفينتين قبل 168 عاماً

عثرت كندا، مؤحراً، على حطام سفينة تابعة للبعثة الاستكشافية التي قادها العالم البريطاني (جون فرانكلين)، والتي غرقت في منطقة القطب الشمالي، شمال كندا عام 1846.

وأوضحت صحيفة"ديلي ميل" البريطانية، أن كندا عثرت على إحدى السفينتين، اللتين كانتا برفقة المستكشف البريطاني؛ الذي كان يبحر للمرة الأولى عبر الممر الشمالي الغربي، الرابط بين المحيط الأطلسي والمحيط الهادي باتجاه الغرب.

وأضافت أن السفينتين غرقتا وتوفي جميع أعضاء البعثة، البالغ عددهم(128) شخصاً، بعد أن حوصروا في القطب الشمالي منذ أكثر من 160 عاماً.

وأعلن النبأ، رئيس وزراء كندا (ستيفن هاربر)، الذي قال إنها لحظة تاريخية، وإن بلاده وبالعثور على حطام هذه السفينة، تكون قد اقتربت من تفسير واحد من أكبر ألغاز الرحلات الاستكشافية.

من جانبهم، يأمل الخبراء في أن يساعدهم العثور على أول سفينة استكشافية في المياه المتجمدة، بالتوصل إلى معلومات جديدة عن السفينة الأخرى، وكذلك الوقوف على الظروف الغامضة التي احاطت بالبعثة الاستكشافية.

وتذكر بعض التقارير، إن الجوع، حول بعض رجال البعثة إلى "آكلي لحوم البشر"، حيث تم العثور على آثار غريبة في بعض الجثث التي تم اكتشافها بعد سنوات من غرق السفينتين.

وكانت كندا، أعلنت أنها بدأت رحلة البحث عن السفينتين العام 2008، حيث أصبحت هذه القضية محط اهتمام ومتابعة وأبحاث لعدد كبير من العلماء والمؤرخين والكتاب وغيرهم.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/ship1.JPG

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/ship2.JPG

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/09/ship3.jpg

نقلاً عن يوتيوب

تويتر