ينطلق غداً في المدينة المنورة بمشاركة 17 دولة

طالبات إماراتيات ينافسن في «أولمبياد الكيمياء»

خلال معسكر أكاديمي للمرشحات الإماراتيات. من المصدر

تشارك الإمارات، ممثلة في الجمعية الكيميائية الإماراتية ووزارة التربية والتعليم، بمنافسات الأولمبياد العربي السابع للكيمياء، الذي ينطلق غداً في جامعة طيبة بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية.

وتفقدت رئيس مجلس إدارة الجمعية الكيميائية الإماراتية، موجهة الكيمياء في وزارة التربية والتعليم، موزة سيف مطر الشامسي، المعسكر التدريبي للمرشحات للمشاركة باسم الإمارات في «الأولمبياد». واطلعت على مهاراتهن خلال معسكر في أكاديمية اتصالات بدبي، وتشارك فيه خمس طالبات، هن: مريم راشد الرواحي، والعنود عبدالله محمد حسنوه، ومنى علي سعيد مالك الشحي، وخلود خميس سعيد الشحي، وإيمان سيف سعيد هلال الدهماني.

وقالت الشامسي إن «أولمبياد الكيمياء العربي يهدف إلى رفع المستوى التعليمي للعلوم الكيميائية بكل فروعها وأنشطتها، بما يواكب النهضة العلمية لهذه العلوم، كما يسهم في التعريف بدور الكيمياء في تطور المجتمعات وتطوير برامج الكيمياء للمستويات التعليمية المختلفة»، مشيرة إلى أن هذه الملتقيات تعمل على تعزيز أواصر الأخوة بين المشاركين من مختلف الدول العربية.

وتشارك 17 دولة عربية في مسابقات أولمبياد الكيمياء العربي السابع، وهي مخصصة لطلبة المرحلة الثانوية (البنين والبنات) في الوطن العربي، وتقام في محورين أساسيين يتعلق الأول بالمعلومات الكيميائية النظرية في جميع فروع علم الكيمياء، في حين يختص الثاني بالجانب العملي، بحيث يتم من خلاله قياس معلومات ومهارات الطلبة في جانب إجراء التجارب الكيميائية المختبرية.

 

تويتر