«تنمية المجتمع» في دبي تختتم «قيظنا غير»

230 طالباً وطالبة شاركوا في المعسكر. من المصدر

اختتمت هيئة تنمية المجتمع في دبي فعاليات المعسكر الصيفي «قيظنا غير»، التي نظمتها في مركز الأميرة هيا بنت الحسين في المزهر، وشاركت فيها مجموعة من مؤسسات المجتمع المحلي، منها جمارك دبي، وهيئة الصحة، ومواصلات الإمارات، وقسم خدمة الأمين في شرطة دبي.

وتضمن المعسكر الصيفي، الذي شارك فيه أكثر من 230 طالباً وطالبة راوحت أعمارهم بين ثماني سنوات و15 سنة، عدداً من الفعاليات الترفيهية والتعليمية والثقافية الموجهة، التي تتناسب مع رسائل الهيئة الرامية إلى تعزيز التلاحم الأسري، وتطوير انتماء النشء واعتزازهم بهويتهم الوطنية.

من جانبه، قال مدير عام هيئة تنمية المجتمع، خالد الكمدة، إن إدارة التنمية الأسرية في الهيئة اعتمدت استراتيجية شاملة ترتكز على مخاطبة أفراد الأسرة عبر قنوات متنوعة تتناسب مع اهتماماتهم، وتضمن بشكل أكبر استجابتهم وتفاعلهم، بما ينعكس بشكل إيجابي على درجة التلاحم الأسري.

وأشار إلى أن الأطفال جزء لا يمكن إغفاله من الأسرة، والاستماع إليهم وترسيخ المبادئ الأسرية لديهم ضرورة لتنمية مجتمع قوي ومتماسك.

وأضاف ان المعسكرات الصيفية تعد وسيلة للتواصل الحر مع الأطفال، وفرصة لنشر رسائل تربوية وتعليمية بشكل مختلف، ودون الضغوط التي تفرضها عادة أجواء المدارس، وفي ظل التجاوب الذي حققه معسكر «قيظنا غير».

وأضاف أن الهيئة ستعمل على طرح فعاليات شبيهه وتطويرها بما يتلاءم مع تطلعات هذه الفئة العمرية ورسائلنا التي نسعى إلى إيصالها لهم.

تويتر