دبي صاحبة موقع ريادي في مجال الذهب والمجوهرات

الذهب يزداد بريقاً مع «مفاجآت صيف دبي»

صورة

لطالما كان لدبي موقعها الريادي والبارز في مجال الذهب والمجوهرات، فهي تأتي على رأس قائمة مراكز الذهب الأسرع نمواً، كما أن معدل استهلاك الفرد من الذهب في الإمارات يعد كبيراً على مستوى العالم، ولم يخفت بريق هذا المعدن الأصفر اللامع يوماً، على الرغم من تذبذب أسعاره في السوق.

وتمتاز دبي بأنها إحدى أكثر وجهات المنطقة جذباً للسياح من جميع أنحاء العالم. ومع توافر العروض الترويجية الرائعة وتنوعها خلال حدث «مفاجآت صيف دبي»، تعج متاجر سوق الذهب في دبي بالمتسوقين الساعين إلى اقتناص أفضل الصفقات والاستفادة من العروض التي تقدمها محال الصاغة في هذا السوق الرائع المزدان على ضفة الخور.

وقام المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بإجراء جولة في سوق الذهب، والتقى بعدد من أصحاب المحال والمتسوقين الذين عبروا عن سعادتهم بعروض «مفاجآت صيف دبي». وقال مصطفى، أحد تجار المحال التجارية في السوق «زادت نسبة المبيعات بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. إن مشغولات الذهب والمجوهرات التي يتم تصنيعها في دبي ذائعة الصيت من حيث الجودة، كما أن الأسعار هنا تنافسية، خصوصاً خلال فترة مفاجآت صيف دبي».

ويشتمل سوق الذهب على الكثير من المتاجر، فهو النجمة المتلألئة في قلب مدينة دبي التاريخية، وهو أحد الأسواق التقليدية القائمة في دبي منذ أجيال، ويمتاز بالقناطر الخشبية التقليدية التي تضفي سحراً وهّاجاً على أجواء السوق. ويعرض للمتسوقين الكنوز من حول العالم، ويحتوي على كل ما يلبي متطلبات جميع قاصديه من مختلف الجنسيات، كما أن تنوع المجوهرات فيه لا مثيل له، ويمكن لزواره العثور على جميع أنواع المجوهرات.

وبين أروقة السوق التي تتفرع في كل اتجاه، يجد الزائر نفسه أمام متاجر مصفوفة كعقد اللؤلؤ تلمع بكل ما هو رائع وبراق من ذهب وفضة ومعادن نفيسة، ويعد السوق بمثابة المغارة السحرية المليئة بالكنوز، لكن في عالم الواقع، فعبارة «افتح يا سمسم» الشهيرة تتجسد أمامك بمجرد أن تطأ قدمك مدخل السوق، حيث تقدم المتاجر العالمية الكبيرة والمعروفة ومتاجر التجزئة الأخرى الكثير من العروض التي تخطف الأنفاس، كما يعج السوق خلال فترة المساء بالكثير من الزوار الذين يبحثون عن أفضل الصفقات.

وكان من بين المتسوقات ليندي روبنسون من نيوزيلاندا، وقالت: «نحب زيارة سوق الذهب، تستطيع الاستفادة من كثير من العروض الرائعة التي تقدمها المتاجر هنا، لقد أتى أصدقاؤنا لزيارتنا من نيوزيلاندا وقد أحضرناهم إلى هنا ليشاهدوا روعة المكان، ويستفيدوا أيضاً من العروض المقدمة خلال مفاجآت صيف دبي».

وقال أجايان، أحد أصحاب متاجر الذهب في السوق: «نستقبل العديد من الزوار الأوروبيين في السوق هنا، إذ إن الطلب على الألماس والذهب ازداد خلال (مفاجآت صيف دبي)».

تويتر