%61 قالوا إنها تؤثر بعاداتهم في تناول الطعام

%84 من البالغين في الإمارات يواجهون مشكلات في الأسنان

%30 من العينة يتجنّبون زيارة طبيب الأسنان. أرشيفية

أظهر بحث جديد أجرته شركة مستقلة أن 84% من البالغين في الإمارات يواجهون حالياً مشكلات تتعلق بالأسنان الحساسة، بينما يقول 40% منهم إنها تشعرهم بالانزعاج، ويؤكد 61% أنها تؤثر بعاداتهم في تناول الطعام.

وخلُص البحث الذي أجرته شركة «YouGov» إلى أن 82% من البالغين في الإمارات يشعرون بالقلق حيال مظهر أسنانهم، وكانت المفاجأة في إبداء الرجال القدر ذاته من القلق كالسيدات في هذا المجال. وكشفت الدراسة عن شعور 60% من البالغين في الإمارات بالذنب حول مظهر وحالة أسنانهم، ما يدفع 30% منهم إلى تجنّب زيارة طبيب الأسنان.

وكشف البحث عن عادات جديدة لدى المستهلكين، فنحو رُبع الأشخاص الذين شاركوا في التجارب يتجنبون الحديث إلى أصدقائهم أو عائلاتهم عن الأسنان، لأن الأمر يشعرهم بالانزعاج، بينما يتلقى 42% عادات العناية بالفم والأسنان من الوالدين، ويتلقاها 26% من عائلاتهم، فيما قال 15% إنهم يحصلون على تلك المشورة من طبيب الأسنان، فيما ثلث الأشخاص تقريباً لا يبتسمون أو يظهرون أسنانهم أثناء التصوير.

من جانبه، قال وائل قصقص، مدير تسويق في شركة للعناية الصحية «في الإمارات وحدها هناك 52% من البالغين الذين يعانون حساسية الأسنان ويسعون إلى تبييض أسنانهم، كما أظهرت أبحاثنا نتائج مفاجئة تفيد بأن واحداً من بين كل أربعة بالغين يشتري نوعين من معجون الأسنان، أحدهما للتبييض والآخر للأسنان الحساسة».

تويتر