يُقيمه النادي للسنة الـ 20 على التوالي

«الحمرية» يختتم ملتقاه الصيفي بالفن والتراث والموسيقى

صورة

أسدل نادي الحمرية الثقافي الرياضي الستار على أنشطته، التي وجهها لاحتضان الشباب والنشء، خلال العطلة الصيفية، بالحفل الذي أقامه بمقره أول من أمس، في منطقة الحمرية بإمارة الشارقة، ضمن فعاليات ملتقى الحمرية الصيفي، التي يقيمها النادي للسنة الـ20 على التوالي، وجرى تنظيمها ضمن فعاليات المشروع الوطني لصيف بلادي للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والنشاط الصيفي السادس لمجلس الشارقة الرياضي بحكومة الشارقة .

ونجحت فعاليات ملتقى الحمرية الصيفي باستقطاب أكثر من 500 مشارك من أبناء الحمرية والمناطق المجاورة من مختلف الأعمار والمراحل العمرية بها، خلال أربعة أسابيع متنوّعة، وجملة كبيرة من الأنشطة والبرامج الهادفة والدورات المميزة والمسابقات الرياضية، التي حققت روّاجاً كبيراً في الأنشطة الصيفية، وأسهمت في إثرائها بجانب الفعاليات الأخرى المنفذة في إمارة الشارقة وعلى مستوى الدولة.

وشهد الاحتفال الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة راعي الحفل خالد المدفع، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي الحمرية مبارك الشامسي، ومدير إدارة الخدمة المجتمعية بمجلس الشارقة الرياضي المشرف العام على الفعاليات الصيفية بأندية إمارة الشارقة سعيد العاجل، ومنسق عام الفعاليات الصيفية بمجلس الشارقة الرياضي ياسر الدوخي، وأمين السر العام لنادي الحمرية عبيد جمعة بن حليمة الشامسي، وعضو مجلس إدارة نادي الحمرية مشرف عام ملتقى الحمرية الصيفي راشد غانم الشامسي، وأعضاء مجلس الادارة وممثلو الجهات المتعاونة، والمشاركون وأولياء أمورهم، ولفيف كبير من المدعوين والأهالي.

وتفقد المدفع المعارض، التي قام بإبداعها المشاركون في ملتقى الحمرية الصيفي، وشملت إبداعات ومشاركات لافتة تميزت بجمالها وأفكارها، سواء في النواحي التراثية والوطنية، وما عكسته من استفادة من كافة دورات، وفعاليات النشاط الصيفي نادي الحمرية.

وبدأت مراسم الاحتفال بعزف السلام الوطني من قبل الفرقة الموسيقية العسكرية، ثم ألقى راشد غانم الشامسي، كلمة أكد فيها أن نادي الحمرية يعد صرحاً رياضياً وثقافياً رائداً بفضل الرؤى والتوجيهات السديدة والبناءة لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، مشيداً أيضاً بالمتابعة الكريمة من سموّ الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب الحاكم رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رافعاً شكره إلى مجلس الشارقة الرياضي، وأمينه العام على هذه المتابعة الدائمة، ولكوادر المجلس والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة على التواصل لإنجاح الفعاليات، وتمكين المشاركين من الاستفادة من مختلف البرامج والأنشطة.

وفي ختام كلمته توجه بالشكر للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومجلس الشارقة الرياضي، على رعايتهما للفعاليات، بجانب جمعية الشارقة التعاونية، ولكل الجهات المساهمة من دوائر وجهات وشركات.

وتابع الحضور مادة مرئية مصوّرة سلطت الضوء على كل مناشط ملتقى الحمرية، التي نفذها منذ انطلاقة النشاط في الثالث من شهر أغسطس ولمدة شهر، بمشاركة أكثر من 500 طالب في الفعاليات والبرامج المتنوّعة، التي لاقت الاشادة والثناء على تميزها وتفردها ضمن فعاليات صيف بلادي وفعاليات مجلس الشارقة الرياضي.

ثم توالت العروض ليقدم المشاركون عروضاً حية ومميزة من مختلف الدورات التي اكتسبوها، وشملت عرضاً في فنون الكاراتيه، وإبراز مواهبهم الصاعدة، بعدها قدمت المشاركات من مركز فتيات أم القيوين أنشودة عن الحب والانتماء للوطن والولاء للقيادة الرشيدة، ممثلة في صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة. وقدم المشاركون في ملتقى الحمرية عرضاً أبهر الجميع في إقبال أبناء الوطن على المشاركة في الخدمة الوطنية العسكرية، وحرصهم على تقديم أرواحهم في الدفاع عن الوطن وترابه، وتلبية النداء بالانتساب للقوات المسلحة، كما عزفت الفرق العسكرية معزوفة عن الخدمة العسكرية .

وعكست الفعاليات، التي تم عرضها، في مستويات فنياتها وأفكارها إقبال الطلبة المشاركين على الانتظام وسعادتهم بما قدم، وما هدفت إلى ترسيخه للعديد من القيم والأهداف، من خلال البرامج الهادفة، التي تعنى في مجملها بأبناء الوطن والمقيمين، وتستثمر أوقاتهم في العطل والإجازات الصيفية .

وفي نهاية الحفل قام خالد المدفع، يرافقه مبارك الشامسي وسعيد العاجل، وراشد الشامسي، بتكريم الجهات المتعاونة والمشرفين والفائزين في المسابقات الكبرى للملتقى، وأوائل المجموعات والفرق والجهات المشاركة المساهمة في إنجاح فعاليات ملتقى الحمرية.

تويتر