أكبر مؤسسة للبيع بالتجزئة في مطارات العالم

سوق دبي الحرة.. تبضّع في أجواء ممتعة

سوق دبي الحرة شريك استراتيجي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة. من المصدر

توفر سوق دبي الحرة، أكبر مؤسسة للبيع بالتجزئة في مطارات العالم، للمسافرين تجربة تسوق نوعية، تعكس نمط حياة راقية. ومع افتتاح مطار آل مكتوم الدولي، أخيراً، سيتم تخصيص مساحة تزيد على 64 ألف متر مربع للتجزئة، تقدم منافذ ومحال متميزة، تضمن أجواء تسوق ممتعة للمسافرين من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن خدمة التسوق عبر الإنترنت، التي تثري تجربة المسافرين الذين ليس لديهم الوقت الكافي للتسوق.

وتأتي الشراكة الاستراتيجية بين سوق دبي الحرة ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، والجهة الحكومية المنظمة لحدث مفاجآت صيف دبي، تجسيداً للرؤية الرامية إلى ترسيخ مكانة دبي كإحدى أفضل وجهات التسوق والسياحة الرائدة في العالم، وأثمر هذا التعاون نتائج متعددة، أهمها ارتفاع حركة البيع في محال التجزئة، التي تشارك في الحملات الترويجية للحدث، ومن ضمنها أسواق دبي الحرة الموجودة في كل مطارات دبي.

وقال المدير التنفيذي لسوق دبي الحرة، كولم ماكلوكلين «نشعر بالفخر بمشاركتنا في مفاجآت صيف دبي للعام الـ11 على التوالي، وتشكل المبادرة نجاحاً كبيراً يسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة سياحية وتجارية مهمة، وبدورنا فإننا نعمل على تعزيز هذه الرعاية خلال حركة السفر النشطة التي يشهدها مطارا دبي وآل مكتوم الدولي خلال هذه الفترة».

وأضاف «شهدنا اتجاهاً قوياً لجميع الفئات التي تنتمي إلى العلامات التجارية الراقية، إذ سجلت نمواً مضاعفاً هذا العام في حجم مبيعاتها، وبما أن هذه الفترة تتزامن مع الإجازة الصيفية للمدارس، فإن أعداداً كبيرة من المقيمين في الدولة يسافرون إلى الخارج لقضاء الإجازة الصيفية، هذا بالإضافة إلى زيادة أعداد القادمين من دول الخليج والشرق الأوسط إلى دبي لقضاء فترة الأعياد، وجميع هؤلاء يمرّون بالأسواق الحرة لمطار دبي، لذلك فإننا نحرص خلال هذا الفترة على توفير أحدث تشكيلات الموسم، التي تواكب فصلي الصيف والربيع».

وأردف «يعتبر الترويج لدبي على الساحتين الإقليمية والعالمية، أحد أهدافنا الأساسية منذ تأسيس سوق دبي الحرة في عام 1983، وكذلك نعتبر أن من أهم واجباتنا ترسيخ مفهوم دبي كمركز للأعمال الرائدة والتسوق الناجح والترفيه والفعاليات على الساحة الإقليمية والدولية».

من جهته، قال نائب أول الرئيس ــ الاتصال المؤسسي، سوق دبي الحرة، صلاح تهلك، إن «سوق دبي الحرة تقدم العديد من السحوبات المقدمة على السيارات الفخمة والدراجات النارية، بالإضافة إلى سحب مليونير الألفية، التي مثلت مفهوماً جديداً للفعاليات الترويجية في متاجر البيع بالتجزئة في السوق الحرة، كما أطلقنا هذا العام سحوبات اربح 100 ألف درهم على شكل كبونات تسوق ضمن فعاليات مفاجآت صيف دبي».

وأضاف «بصفتها شريكاً استراتيجياً لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، تكمل سوق دبي الحرة دعمها لمفاجآت صيف دبي للعام الـ11 على التوالي، ونحن سعداء بأداء حركة التجزئة لسوق دبي الحرة خلال فترة إقامة الحدث، إذ يحظى عرضنا الترويجي للفوز بـقسائم شراء بقيمة 20 ألف درهم أسبوعياً على مدى خمسة أسابيع، بأصداء إيجابية وإقبال كبير من قبل عملائنا، وهذا مؤشر مهم إلى أن الأحداث الناجحة مثل مهرجان دبي للتسوق ومفاجآت صيف دبي وغيرها من المهرجانات التي تحتضنها دبي، والتي تستقطب الكثير من الزوار، لها نتائج إيجابية على قطاع التجزئة».

تويتر