مكتبة دبي العامة تختتم برنامجها «صيفنا ثقافة وفنون»

«البرنامج» ركّز على تنمية المهارات الشخصية لدى الأطفال. من المصدر

أسدلت مكتبة دبي العامة، التابعة لـ«هيئة دبي للثقافة والفنون» (دبي للثقافة)، المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، الستار على برنامجها الصيفي السنوي الناجح، الخاص بالأطفال.

وكانت «دبي للثقافة» قد أطلقت برنامجها الصيفي، تحت شعار: «صيفنا ثقافة وفنون»، وهو يركز على تنمية المهارات الشخصية والاجتماعية لدى الأطفال، من خلال تنظيم ورش عمل، وأنشطة عملية، وزيارات ميدانية إلى مواقع الجذب السياحي في المدينة. وشهد البرنامج هذا العام تنظيم أكثر من 125 ورشة عمل و12 زيارة ميدانية خلال أشهر الصيف.

واحتفاءً باختتام فعاليات البرنامج لهذا العام، قدمت مكتبة دبي العامة شهادات تكريم إلى المشاركين على جهودهم المبذولة، وقامت بعرض مشروعاتهم وأعمالهم، كجزء من حفل الختام الأنيق الذي نظمته.

وفي السياق، قال مدير إدارة مكتبة دبي العامة في «هيئة دبي للثقافة والفنون»، عبدالرحمن إبراهيم، «يعتبر نجاح مكتبة دبي العامة في تنظيم برنامجها الصيفي، شاهداً على الدور الكبير الذي تلعبه هذه الفضاءات الاجتماعية، في حفز ودعم النمو الشخصي والاجتماعي والمهني للنشء الجديد، ما يمكنهم من اكتساب المهارات كافة، اللازمة لرفد نمو وتطور وطننا الحبيب».

وتعد مكتبة دبي العامة حجر الزاوية في النسيج الثقافي لدبي، حيث أسهمت في جمع الإرث الثقافي للمدينة، متيحةً لجميع المهتمين فرصة الاطلاع عليه، كما تهدف المكتبة إلى الارتقاء بذائقة الجمهور، من خلال تعزيز فهمهم وتقديرهم للثقافة الأدبية، وتشجيعهم على الاطلاع على هذه الموارد، من خلال توفير خدمات عالية الكفاءة، واستخدام أحدث التقنيات.

تويتر