زيادة بنسبة 10% في رواد مراكز التسوّق

«مفاجآت صيف دبي».. تجذب الزوار وتشغل الفنادق

صورة

شهد عدد من القطاعات الاقتصادية وأسواق دبي حركة ونشاطاً ملحوظاً في المبيعات والزوار، خلال النصف الأول من مفاجآت صيف دبي 2014، التي انطلقت بعد احتفالات «العيد في دبي»، مستفيدةً من الزخم الذي شهده العيد، خصوصاً أن العديد من زوار الإمارة في العيد مدّدوا زيارتهم ليشهدوا انطلاقة دورة العام الجاري من مفاجآت صيف دبي.

1.7 مليون زائر منذ احتفالات العيد

كانت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب أعلنت منذ أيام على لسان اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن عدد زوار دبي منذ عطلة عيد الفطر الماضي بلغ 1.7 مليون شخص، منهم 519 ألف زائر عربي، أكثر من نصفهم خليجيون بعدد 263 ألف زائر تصدرهم السعوديون الذين بلغ عددهم 122 ألف زائر، فيما حل ثانياً العمانيون وبلغ عددهم 62 ألف زائر، وحل الكويتيون ثالثاً من حيث الزوار الخليجيين في دبي وبلغ عددهم 52 ألف كويتي. وعلى صعيد الزوار من الجنسيات الأوروبية للفترة نفسها تصدرهم الزوار البريطانيون الذين وصل عددهم إلى 132 الف زائر، تلاهم 41 ألف أسترالي، ثم 22 ألف ألماني.


«مدهش» يشهد ارتفاعاً في الزوار

أكدت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن «عالم مدهش» شهد زيادة في أعداد الزوار بلغ 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، خصوصاً في الفترة التي تلت احتفالات «العيد في دبي»، حيث شهدت الوجهة أكثر من 30 ألف زائر خلال أيام العيد الثلاثة، وهو إقبال فاق التوقعات امتد تأثيره ليشمل الأيام التي تلت العيد بشكل ملحوظ، وتستمر وجهة الترفيه العائلية الأشهر في المنطقة باستقبال زوارها حتى 8 سبتمبر المقبل.

وأظهرت التقارير الواردة من عدد من شركاء مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، الجهة المنظمة لحدث المفاجآت، أن الأسواق شهدت زيادة ملحوظة في مبيعات محال التجزئة وأعداد الزائرين خلال النصف الأول من الحدث. وأسهمت الأجواء الاحتفالية والعروض الترويجية المتنوعة والفعاليات الترفيهية، التي تقام هذا العام، في جعل إمارة دبي وجهة رئيسة للعديد من السياح والزوار والمتسوقين، ما رفع من نسبة إشغال الفنادق ومبيعات قطاع التجزئة على مدى الأسبوعين الأولين من الحدث. وبيّنت تقارير مجموعة دبي لمراكز التسوق أن المراكز التجارية سجلت زيادة في عدد الزوار بنسبة 10% عبر مراكز التسوق الـ27 التي تمثلها، بينما أعلنت مجموعة الرستماني أنّ عروض الصيف الخاصة قد أسهمت في زيادة المبيعات بنسبة 39%. أما مراكز التسوق، فقد لعبت دوراً كبيراً في جذب الزوار خلال الأسبوعين الأولين من مفاجآت صيف دبي 2014، ليبقى الحدث واحداً من أفضل الوجهات السياحية بالمنطقة من حيث استقطاب السياح خلال فصل الصيف، وكل ذلك بفضل التنوع في الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية التي تستقطب العائلات، مثل «عالم مدهش» وعروض الأزياء والفعاليات والأنشطة المتعددة التي تستضيف عروضاً عالمية حية من كل أنحاء العالم.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ليلى سهيل، إن «حدث مفاجآت صيف دبي يواصل تعزيز دوره كحدث صيفي رائد يستقطب العائلات من مختلف أنحاء المنطقة، ليسهم بذلك في ترسيخ مكانة دبي وجهةً رائدة للسياحة العائلية، حيث تظهر الدلائل التي تصلنا من شركائنا من مختلف القطاعات الاقتصادية التأثير الإيجابي للحدث، خصوصاً أن هذه الدورة من مفاجآت صيف دبي انطلقت مباشرة بعد احتفالات «العيد في دبي»، ما أسهم في استمرار الأجواء الاحتفالية وإقناع زوار الإمارة بتمديد زيارتهم أياماً إضافية عدة للاستمتاع بالفعاليات والعروض الترويجية المتميزة التي يقدمها الحدث». وأضافت أن «استراتيجية مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بعقد شراكات مع مؤسسات وشركات الترفيه العالمية العملاقة، مثل (روفيو) لتقديم ركن (آنغري بيردز) الترفيهي التفاعلي، وشركة سان ريو لتقديم عروض (هاللو كيتي حول العالم)، وشركة هاسبرو لتقديم عروض الترانسفورمرز، وجميعها فعاليات هي الأولى من نوعها في العالم تحدث خلال حدث مفاجآت صيف دبي، أسهمت بشكل كبير في استقطاب العائلات من مختلف الجنسيات، ونحن في جميع الأحوال لم نكن لنحصد ثمرة نجاحنا سوى بالتزام شركائنا الاستراتيجيين ودعمهم اللامحدود، وهو ما كان له بالغ الأثر في تقديم نسخة متجددة من مفاجآت صيف دبي وتجربة نابضة بالمرح في كل أرجاء المدينة. وكانت ردود أفعال الزائرين والمتسوقين القادمين من الخارج إيجابية للغاية، بينما أكد شركاؤنا في قطاع التجزئة أن الارتفاع في عدد الزائرين إلى المتاجر والأسواق يتماشى مع الزيادة في المبيعات، ما ينعش اقتصاد الإمارة تارة أخرى».

تويتر