أكدت أن «الثقافة» تولي اهتماماً خاصاً لقطاع الشباب

عفراء الصابري: «صيف بلادي» نجح في تحقيق أهدافه

صورة

أكدت وكيل وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، عفراء الصابري، أن الوزارة تولي قطاع الشباب اهتماماً بالغاً، ويتضح ذلك من خلال العديد من المبادرات التي تنفذها الوزارة للاهتمام بالشباب، من ضمنها البرنامج الوطني للأنشطة الصيفية «صيف بلادي» الذي تنظمه الوزارة، بالتعاون مع الهيئة العامة للشباب والرياضة لاستثمار طاقات الشباب، وشغل أوقات فراغهم، من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة التي تضم دورات وورش عمل ومحاضرات في جميع المجالات.

شركاء

أشادت اللجنة العليا لـ«صيف بلادي» بجهود شركاء البرنامج الوطني «صيف بلادي» هذا العام، التي كانت إضافة حقيقية لهذا الحدث السنوي الكبير، باعتباره الأوسع انتشاراً على مستوى الدولة، من حيث المشاركات والفعاليات، وانتشار مراكزه في كل إمارات الدولة.

وأشارت إلى أن هناك أكثر من 30 من الشركاء في مجالات مختلفة من الهيئات الاتحادية والمحلية والخاصة، شاركت هذا العام بفاعلية انعكست على الكفاءة النوعية للأنشطة.

وقالت الصابري، إن «الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، تابع عن قرب منذ اللحظة الإعداد للدورة الثامنة من البرنامج، وتنفيذ الاستراتيجية الموضوعة، بالإضافة إلى حرصه الشديد وتأكيده الدائم على العمل على تطوير الأنشطة والارتقاء بها بشكل مستمر في جميع المجالات الثقافية والتعليمية والتكنولوجية والترفيهية، حتى يتسنى للطلبة قضاء وقت فراغهم خلال الإجازة الصيفية بشكل ممتع، بالإضافة إلى جذب أكبر عدد من الشباب للمشاركة في (صيف بلادي) من أجل الوصول إلى أهداف البرنامج».

وأضافت أن «صيف بلادي» استطاع أن يلبّي بشكل كبير طموحات الشباب، من خلال تنظيمه أنشطة مبتكرة في المجالات الثقافية والعلمية والاجتماعية والرياضية، معتبرة أن الإقبال الكبير الذي شهدته الدورة الثامنة من البرنامج، دليل نجاح.

وأوضحت أن «هذا النجاح لا شك يأتي نتيجة للجهد الجماعي من اللجنة العليا المنظمة للبرنامج، التي تحرص دائماً على وضع استراتيجية تضم أنشطة وفعاليات تقف بشكل كامل على متطلبات وتوجهات الشباب، وترسم بعد ذلك الخطط والبرامج القادرة على تلبية هذه التوجهات بما يخدم الشباب ويجعل منهم رجالاً قادرين على الارتقاء بأنفسهم ومجتمعهم إلى الأفضل في المستقبل، ويجعل منهم جيلاً نافعاً، وتحميهم من الانجراف وراء أي تيار».

وكشفت الصابري أن النتائج الأولية لاستطلاعات الرأي التي أجرتها اللجنة العليا للدورة الثامنة من «صيف بلادي» إيجابية إلى أقصى الحدود، خصوصاً أن البرنامج استطاع خلال الأسابيع الثلاثة الماضية تحقيق المستهدف منه، في تعزيز الولاء والانتماء، وإبراز الهوية الوطنية، وتعميق الشعور الوطني، إلى جانب صقل شخصية المشاركين، وإكسابهم مجموعة من المهارات التي تؤهلهم لمواجهة تحديات الحياة، كما أن الفعاليات أمدت المنتسبين بالعديد من المهارات الحياتية، إلى جانب اكتشاف عشرات المواهب.

كما منح البرنامج المشاركين الفرصة للمزيد من التعبير عن الذات، والتدرب على الأعمال المفيدة في أجواء مفيدة ومثالية تساعد على تحقيق الأهداف الاستراتيجية للبرنامج الوطني «صيف بلادي».

تويتر