«دبي السينمائي» يفتح باب المشاركة في دورته الـ 11

آدم بكري وهاني أبوأسعد ووليد زعيتر في مهرجان دبي السينمائي العام الماضي. أرشيفية

أعلنت إدارة «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، أمس، عن فتح باب التسجيل للمشاركة في دورته الـ11، مجددة بذلك عقداً جديداً من عمر المهرجان. وقد وجّه المهرجان دعوته للسينمائيين من الإمارات والعالم العربي لتقديم طلبات المشاركة في دورته المقبلة، التي ستقام خلال الفترة من 10 إلى 17 ديسمبر المقبل، ليكون منصة لاكتشاف وتقديم أفضل إنتاجات ومواهب السينما العربية والعالمية.

وسيبدأ المهرجان تلقي طلبات الأفلام المنافسة في جوائز «المهر الإماراتي» و«المهر العربي» في فئات الأفلام الروائية والوثائقية الطويلة والقصيرة.

وتعد جوائز «المهر» المنصة الأقوى من نوعها على مستوى المنطقة المخصصة لتكريم ودعم السينمائيين العرب، إذ أسهمت منذ انطلاقها في تمهيد الطريق أمام العديد من المواهب العربية للوصول إلى المنصات العالمية.

وإلى جانب «المهر العربي»، يتخذ «المهر الإماراتي» أهمية استثنائية كونه الجائزة الوحيدة المخصصة للأعمال الإماراتية، التي حققت نمواً بنسبة 50% العام الماضي في عدد الأفلام المشاركة، إضافة إلى النمو الكبير في المواهب الإماراتية الصاعدة.

ويقدم «مهرجان دبي السينمائي الدولي» سنوياً باقة متنوعة من إنتاجات السينما العربية والعالمية، ويعرف الجماهير بآخر إنتاجات المخرجين المخضرمين والصاعدين، بما يمنحه مكانة مميزة باعتباره منصة سينمائية متكاملة تربط بين أوروبا وشرق آسيا، مستقطباً العام الفائت أكثر من 3500 استمارة مشاركة، اختير منها 174 فيلماً من 57 دولة.

 

تويتر