«شؤون الضواحي» بالشارقة تحتفي بــ «على قد علمك»

من كواليس إحدى حلقات البرنامج. من المصدر

تميز فريق دائرة شؤون الضواحي والقرى بحكومة الشارقة، من خلال أعضائه في المسابقة الإذاعية الرمضانية «على قد علمك»، التي أذيعت على الهواء مباشرة في تمام الساعة الثالثة بعد الظهر يومياً من أثير إذاعة الشارقة، طوال شهر رمضان المبارك، متناولة فيضاً من المعلومات العامة.

وتنافست في المسابقة العديد من الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية بحكومة الشارقة، واستطاعت دائرة شؤون الضواحي والقرى أن تكون وصيفة بإحرازها المركز الثاني، بعد سلسلة من الأسئلة التي شملت بحور المعرفة المختلفة، في إطار ما هدفت إليه من تحقيق التنافس في المعلومات والثقافة بين موظفي دوائر وهيئات حكومة الشارقة.

ومن المقرر أن تقام احتفالية تنظمها مؤسسة الشارقة للإعلام قريباً، لتتويج الفائزين وممثلي الدائرة في المسابقة التي لاقت نجاحاً بين القوى العاملة على اختلاف درجاتها وتخصصاتها في حكومة الشارقة.

وتمركزت أهداف البرنامج الإذاعي «على قد علمك»، عبر إثير إذاعة الشارقة، على تعميم الثقافة عبر الاستفادة من البرنامج في طرح مسابقة ثقافية معلوماتية من إعداد وتقديم الإعلامي محمد الحوسني، فضلاً عن رؤيتها في تحقيق التعارف بين موظفي دوائر ومؤسسات حكومة الشارقة، وتشجيع التنافس الشريف بينهم، وإيجاد نوع من الترفيه النافع والمفيد للمشاركين والمستمعين على حد سواء.

واعتمدت المسابقة بشكل كبير على المعلومات العامة التي يمتلكها موظفو الدوائر المشاركون، وتوزعت الأسئلة على محاور إسلامية ورياضية وتراثية وأدبية وتاريخية وجغرافية وحسابية ومعلوماتية وغيرها.

تويتر