بالفيديو والصور..طفل هندي بيدين تعودان لعملاق!

تبدو، حالة الطفل الهندي ( كليم)، البالغ من العمر(8 سنوات)، حالة غريبة ومحيرة للغاية، وهي المرة الأولى التي تصادف الأطباء، وجود صبي بيدين تعودان لعملاق.

الصحف البريطانية، نقلت عن أطباء هنود، قولهم إن حالة (كليم) نادرة ولايوجود سبب طبي واضح ومقنع، يمكن أن يفسرها.

وذكرت صحيفة "الميرور" البريطانية، أن كل يد لدى (كليم)، تزن (8) كغم، ويبلغ طولها( 33 )سم من اسفل كفه إلى نهاية إصبعه الوسطى.

ويرجح الأطباء، أن يكون (كليم) يعاني من اضطراب في الغدد. حيث يعتقد رئيس طب الأطفال في أحد معاهد البحوث بالقرب من نيودلهي الدكتور (كريشان شوغ) أن كليم قد يكون يعاني من الورم اللمفي (lymphangioma) أو من الورم العابي (Hamartoma)، وكلاهما يمكن علاجه.

من جانبه يقول طبيب المستشفى المحلي الدكتور (راتان): إنها حالة نادرة، لم أشاهد مثلها من قبل، ولن نعرف سبب ضخامة يديه حتى نجري له اختبارات جينية.

ويعيش الطفل الهندي، معاناة حقيقة، إذ أن من الصعب عليه ارتداء ملابسه، وإقفال أزرار قميصه أورفع سرواله، أو حتى ربط شريط حذائه.

ويعاني(كليم)،أيضاً، مضايقة الآخرين له، والاستهزاء به، في حين أن البعض يخاف منه، الأمر الذي أرغمه على البقاء في البيت، حيث أنه لن يحتمل مضايقات التلاميذ في المدرسة.

ويعيش (شميم) والد الصبي (كليم)، قلقاً بالغاً على ابنه؛ لأنه لن يكون مستقلاً ويلوم نفسه بسبب عدم كسبه ما يكفي من المال من أجل علاجه.

ويقول : نريد أن نأخذه إلى المستشفى ولكن ليس لدينا المال الكافي، وهناك أوقات اضطرت زوجتي فيها إلى التسول.

والأصعب لدى كليم، أن يرى أطفال الحي الذي يسكنه، يتجمعون بين الحين والآخر، ليقوموا بضربه.


نقلاً عن يوتيوب

تويتر