ناقش آلية مشاركة المركز في «قرية صباح الأحمد»

وفد كويتي في «حمدان بن محمد لإحياء التراث»

خلال الاجتماع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. من المصدر

ناقش وفد من الديوان الأميري لدولة الكويت الشقيقة، مع المسؤولين في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، آلية مشاركة المركز في قرية صباح الأحمد الصباح التراثية المزمع إقامتها في 20 ديسمبر المقبل، وتستمر 70 يوماً.

جاء ذلك خلال زيارة الوفد الكويتي، أخيراً، لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد عضو اللجنة العليا لقرية الشيخ صباح الأحمد الصباح وممثل الديوان الأميري، أنور الرفاعي، أن زيارة الوفد الكويتي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث تهدف إلى اطلاع المسؤولين في المركز على مشروع قرية صباح الأحمد الصباح التراثية، مشيراً إلى أنه سيتم منح كل مؤسسة من دول مجلس التعاون الخليجي جناحاً خاصاً بها مساحته 2000 متر مربع، ليتمكنوا من خلاله من عرض ما لديهم من تراث.

واستعرض الرفاعي كتيب القرية الذي يشتمل على تفاصيل وتخطيط كل المرافق التي يتضمنها كل جناح، مع شرح وافٍ لأهداف القرية والغرض من إنشائها، لافتاً إلى أن القرية ستقام على مساحة مليون متر مربع، وسيتم تنفيذها على مراحل عدة تصل إلى خمس سنوات.

من جانبه، رحب مدير إدارة العلاقات العامة بالمركز، خالد راشد السويدي، بالوفد الكويتي، مشيراً إلى أن الزيارة أتاحت التعرف إلى القرية التراثية.

من جهته، استعرض رئيس قسم الفعاليات في المركز، سالم محمد، تراث دولة الإمارات من خلال البيئات البحرية والبرية والصحراوية والحضرية، التي تضمنها القرية التراثية التي نظمها المركز في العام الماضي.

تويتر