مفردات الماضي الجميل في «معرض مليحة»

المعرض يضم العديد من الأدوات والمفردات التراثية. من المصدر

انطلقت في نادي مليحة الثقافي الرياضي فعاليات معرض تراثي متنوع، أعده المواطن محمد الرزة الكتبي، ضمن فعاليات المشروع الوطني «صيف بلادي».

وافتتح المعرض عضو المجلس الوطني الاتحادي رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي، مصبح سعيد بالعجيد الكتبي، يرافقه عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

واطلع الحضور على آلية إعداد القوة العربية وتحميصها، وتجولوا في المعرض الذي تضمن عدداً من المشغولات والحرف والصناعات التقليدية التي تعكس الطابع التراثي.

واشتمل المعرض على عروض لأدوات من الماضي وتقديم الضيافة، وكذلك المأكولات الشعبية التقليدية، علاوة على عروض خاصة بعناصر التراث المعنوي للدولة.

وحرص محمد الرزة على تزويد المعرض ببعض الصور الفوتوغرافية، واللوحات التي حملت تعبيرات لونية عن مجمل تلك الأعمال الفنية التراثية.

وأشاد بالعجيد الكتبي بالمعرض وبتنسيقه وإعداده وشموليته لجميع جوانب الحياة في الماضي، والذي أتاح الفرصة للتعرف إلى تراث الأجداد، وأثنى على الجهود المتميزة التي أثمرت هـــذا المـعرض، وعــــلى إســهام المواطــــن محمد الرزة في تنظيم المعرض وتزويده بمقتنياته الخاصة، لتنمية علاقة الأجيال الجديدة بهذا الماضي التليد، علاوة على التعريف بمنطقة مليحة وتاريخها.

 

تويتر