يتيح للصغار رسم لوحات وإظهار إبداعاتهم

مرح قوس قزح مع «مدهش الفني»

صورة

تتنوع الأنشطة والفعاليات خلال حدث «مفاجآت صيف دبي»، بما يناسب جميع الفئات ويرضي جميع الأذواق، وتقدم مراكز التسوق كل ما يثري تجربة الزوار من ترفيه وتسوق لهم ولعائلاتهم. ويحفل «ابن بطوطة مول» بالكثير من هذه النشاطات للكبار والصغار، خلال حدث «مفاجآت صيف دبي»، وإحدى هذه الفعاليات هي «مشروع مدهش الفني»، الذي يتيح للصغار رسم لوحات فنية وإظهار إبداعاتهم وابتكاراتهم.

ففي ساحة تونس في مركز ابن بطوطة، استقبلت ورشة الرسم الرسامين والمبدعين الصغار، حيث تم تزويد الورشة بقطع أثاث منزلي مثل سرير وطاولات جانبية صغيرة وأدراج وأريكة وحتى مجموعة تلفزيون كاملة، وقد ساعد هذا الديكور المبتكر الصغار على إظهار ما لديهم من إبداع وابتكار، تمثل في لوحات فنية أبهرت حتى الكبار بجمالها. وتم تزويد الصغار بطيف واسع من الألوان المائية وفراشي الرسم، بالإضافة إلى الورق وأقلام التلوين العادية للصغار. وكان من بين الرسامات الصغيرات المشاركات أغاثا داميانوفا، من بلغاريا، حيث بدت المتعة والفرح على وجهها وهي غارقة في الرسم والتلوين، وقالت: «أحب الرسم والتلوين، ففي المنزل لدي العديد من الدفاتر المخصصة للرسم والتلوين، وأقضي أوقات فراغي وأنا أستمتع بهذا النشاط. أنا سعيدة لأنني أقوم بذلك هنا».

بينما كانت إيمان علي ناقفي، وتبلغ من العمر خمس سنوات من باكستان، غارقة في الرسم والتلوين، وبدت مصممة على إنهاء التحفة الفنية التي تعمل عليها وتقوم بتلوين الطاولة بألوان عدة. وشعرت بالفخر بعد الانتهاء من تحفتها الفنية وقالت: «أشعر بسعادة بالغة لمشاركتي اليوم في (مشروع مدهش الفني) المذهل، فأنا أستطيع رسم وتلوين أي شيء، إنه نشاط ممتع حقاً».

كما سعد الأهالي أيضاً بإحضار صغارهم إلى ورشة الرسم هذه، وقالت والدة شيان علي، الذي يبلغ من العمر عامين من باكستان: «إنه أحد أفضل النشاطات التي رأيتها في جميع مراكز التسوق. وأعتقد بأن (مشروع مدهش الفني) هو الطريقة المثلى كي يختبر الصغار إبداعاتهم في الرسم واستعمال الألوان. وقد أظهر الصغار تركيزاً وجدية أكثر للانتهاء من الأعمال الفنية التي يقومون بها».

وبالفعل، لقد استمتع الصغار في ورشة الرسم والتلوين، وأظهروا إبداعاتهم الفنية من خلال لوحات ابتكروها في خيالهم، ورسموها على اللوحات والأثاث الموجود في ورشة الرسم. وقالت والدة الطفل مارك أنطون، من لبنان، الذي يبلغ من العمر عامين: «لقد قام طفلي بتلوين يديه أيضاً، ليس لدي مشكلة في ذلك، فأنا سعيدة جداً لأنه يستمتع بوقته ويبتكر الألوان الخاصة به. سأتركه يبدع ويبتكر ثم سنزيل الألوان عن يديه في المنزل لاحقاً، فالأهم أنه استمتع بهذه التجربة المذهلة».

ويفسح «مشروع مدهش الفني» المجال أمام الصغار وأهلهم، لاختبار الفن والمرح في الوقت نفسه. لا تشغل بالك أبداً بالألوان المائية التي يتم استعمالها فمن السهل غسلها وإزالتها، دع صغارك يكتشفوا ويبتكروا في عالم مملوء بالألوان خلال حدث «مفاجآت صيف دبي»، ضمن «مشروع مدهش الفني». تقام الورشة من الساعة الثانية ظهراً حتى 10 مساءً يومياً حتى 27 أغسطس الجاري، والمشاركة مفتوحة للجميع.

تويتر