«مؤسسة محمد بن راشد» تطلق دفعة جديدة من «كتاب في دقائق»

أغلفة الكتب الثلاثة. من المصدر

أصدرت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، المؤسسة الرائدة في نشر المعرفة والتنمية ودعم المشروعات الرائدة بدبي، دفعة جديدة من مبادرة «كتاب في دقائق»، الرامية إلى ترجمة وتلخيص أشهر الكتب العالمية، بهدف نشر المعرفة وتعميم الفائدة في مختلف مجالات الحياة.

وجاءت الكلمة الافتتاحية للدفعة الجديدة بقلم جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، والذي تحدث خلالها عن أهمية مفاهيم التعاون والمشاركة لنجاح أي عمل أو مشروع أو علاقة إنسانية، والدور الفعال لهذين العاملين في بناء وترسيخ العلاقات الاجتماعية والمهنية لدى الجميع.

واستدل بن حويرب في كلمته بمثال اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجاً يكرس المعنى والقيمة اللذين يمكن أن يجنيهما التعاون والمشاركة، مستشهداً بما قاله صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حين أرجع الإنجازات والتقدم والازدهار الذي تشهده الدولة إلى التعاون والمشاركة، حيث قال سموه: «إن أحد أهم أسباب نجاح اتحاد الإمارات هو روح الفريق الواحد، التي زرعها مؤسسو دولة الإمارات في نفوس أبناء الوطن كافة، والطريق للأمام هو عبر تقوية هذه الروح».

وتتناول ملخصات الدفعة الجديدة من مبادرة «كتاب في دقائق»، ثلاثة موضوعات مهمة تخص الأفراد، وأخرى تتعلق بتربية الأبناء، إضافة لتناول الجوانب الاقتصادية، وذلك من خلال محاور رئيسة تستعرض مفهوم الثقة بالنفس، والتعامل بطريقة الاستحقاق في تربية الأبناء، إلى جانب فكرة اقتصاديات التعاون المفتوح. يذكر أن مبادرة «كتاب في دقائق» التي أطلقتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، العام الماضي، تخاطب كل شرائح المجتمع من شباب وعائلات، وكذلك نخبة المفكرين والمثقفين.

تويتر