شاركوا في العرض الختامي للفعالية

أطفال «الإمارات للتوحد».. نجوم «أزياء الصيف»

المسرح خلال اليوم الختامي تحول إلى لوحة ألوان رسمها الصغار المشاركون في العروض. من المصدر

بمشاركة أطفال من جمعية الإمارات للتوحد، اختُتمت، أول من أمس، فعالية «أزياء الصيف مع مدهش»، إحدى فعاليات حدث «مفاجآت صيف دبي»، التي أقيمت في «فستيفال سنتر» في دبي فستيفال سيتي مول، واستمرت على مدى أسبوع.

وتضمنت الفعالية العديد من الأنشطة، مثل صمم القميص الخاص بك، وورشة الخبراء (للأهالي)، واصنع عطرك، وورشة تصميم المجوهرات، ونجم غلاف المجلة، بالإضافة إلى النشاط الرئيس عرض الأزياء للصغار. وتحول المسرح خلال اليوم الختامي إلى لوحة ألوان رسمها الصغار المشاركون في العروض.

استعراضات

بالإضافة إلى عرض الأزياء، استمتع الحضور أيضاً بشخصية مدهش، عندما ظهر بلونه المرح وابتسامته المشرقة على المسرح بعد انتهاء العرض، وشارك مع أصدقائه في استعراضات راقصة على المسرح، ما نثر الفرح في الأجواء خلال الأمسية.

واحتشد عدد كبير من الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات، لمتابعة العرض النهائي الذي قام فيه الصغار بتقديم أربعة عروض أزياء لعلامات مميزة.

كما شارك عدد من أطفال جمعية الإمارات للتوحد خلال العرض في بادرة تدل على قدرتهم على المشاركة في الفعاليات المجتمعة المختلفة، والعمل على دمجهم في المجتمع.

بدأ أول عرض للأزياء في السادسة مساءً، بعرض احترافي لصغار تراوح أعمارهم بين أربعة و14 عاماً، لأحدث صيحات الموضة للملابس والإكسسوارات. وبعد العرض، قامت مجموعة أخرى من الصغار بتقديم عرض آخر للملابس والأحذية. وجاء دور عرض الملابس الرياضية، التي أبرزها العارضون والعارضات الصغار خلال ارتدائهم لها بكل احترافية، وتلا ذلك عرض مجموعة مميزة من قبل العارضات الصغيرات.

وتفاعل الجمهور مع «النجوم الصغار» من جمعية الإمارات للتوحد، الذين شاركوا في العرض النهائي. وقالت رئيسة مجلس إدارة الجمعية، الدكتورة خولة الساعدي، إن «تقديم الوسائل المناسبة التي تدعم مشاركة الصغار المصابين بالتوحد، يمثل أحد أهدافنا، كما أن فعاليات مثل أزياء الصيف مع مدهش تُعتبر فرصة مناسبة لمشاركتهم في الأنشطة المجتمعية. ونشكر مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة منظمة هذه الفعالية والقائمين عليها، على دعوتنا للمشاركة فيها، وإعطاء صغار الجمعية فرصة ليكونوا جزءاً من هذا الحدث».

وأضافت «في البداية، كنت قلقة بعض الشيء من أن يواجه الصغار صعوبة في الاندماج مع غيرهم من المشاركين، أو القيام بعرض الأزياء، لكنهم أظهروا براعة كبيرة وإتقاناً خلال العرض، لدرجة أنني لم أميز كثيراً بينهم وبين غيرهم من الصغار. وأشعر بالفخر من الإنجاز الذي حققه الصغار لأنفسهم ولنا اليوم، وأتطلع إلى مشاركتهم في المستقبل في فعاليات أكثر بشكل عام، وبهذه الفعالية بشكل خاص».

وكان عرض الأزياء والفعاليات الأخرى تجربة مميزة لكثير من الحاضرين، ومن بينهم هرشيت فيردي، من الهند، الذي استمتع بمتابعة العرض كثيراً، وطلب من والدته تسجيل اسمه للمشاركة في عرض السنة المقبلة. وقال «أعجبني العرض كثيراً، لقد استمتعت بمشاهدة العارضين والعارضات وهم على ممشى الأزياء. لقد بدت عليهم السعادة وهم يعرضون الأزياء، وأرغب في أن أكون واحداً منهم في المستقبل». ومن بين الحضور عبدالله وعبدالرحمن الكعبي، من قطر، اللذان عبّرا عن سعادتهما بحضور هذه الفعالية. وقال عبدالرحمن «كان العرض رائعاً، أعجبتني الثقة التي يتمتع بها العارضون والعارضات، والملابس الرائعة التي ارتدوها. لقد كان العرض مذهلاً فعلاً».

تويتر