خطيبة كلوني لن تشارك مع المحققين الأمميين في غزة

أمل علم الدين تحمل الجنسيتين البريطانية واللبنانية. أ.ب

أعلنت المحامية البارزة أمل علم الدين، التي تحمل الجنسيتين البريطانية واللبنانية، أنها «لن تشارك ضمن بعثة الأمم المتحدة الجديدة التي ستحقق في ما تردد عن انتهاكات من قبل إسرائيل لحقوق الإنسان في قطاع غزة».

وقالت علم الدين، خطيبة نجم هوليوود الشهير جورج كلوني (53 عاماً) عبر المتحدث باسم كلوني، أمس، إن «مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة عرض عليها الدور، إلا أنها لا يمكن أن تقبله بسبب عدد من الالتزامات الأخرى التي ترتبط بها».

ولم يتسن للمتحدثة باسم الأمم المتحدة في جنيف الكشف عن سبب إعلان مجلس حقوق الإنسان الأممي، أول من أمس، تعيين علم الدين ضمن البعثة التي يشارك فيها خبراء حقوق الإنسان، دودو دين، من السنغال، ووليام شاباس، من كندا. وقالت علم الدين (36 عاماً)، التي تعمل في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في لندن: «أنا مرعوبة بسبب الوضع في قطاع غزة المحتل، لاسيما بسبب الضحايا الذين سقطوا بين المدنيين، وأعتقد بشدة أنه يجب أن يكون هناك تحقيق مستقل ومحاسبة عن الجرائم التي ارتكبت».

وستيرأس وليام شاباس، وهو بروفيسور كندي للقانون الدولي اللجنة التي ستحقق في «كل الانتهاكات للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.. في إطار العمليات العسكرية التي جرت منذ 13 يونيو الماضي».

تويتر