تشمل التراث والفنون والثقافة

برامج متاحف الشارقة تجمع أفراد الأسرة

الأنشطة تقدم بإشراف متخصصين من إدارة المتاحف. من المصدر

تقدم إدارة متاحف الشارقة عدداً من البرامج والأنشطة الصيفية للعائلات والمخيمات الصيفية في خمسة من متاحفها المختلفة خلال أغسطس الجاري.

وتتنوع موضوعات البرامج التي يستضيفها متحف الشارقة للخط والمتحف العلمي ومتحف الفنون ومتحف الحضارة الإسلامية ومتحف الآثار، لتشمل التاريخ والتراث والفنون والثقافة، التي يتم تقديمها بإشراف متخصصين.

وينظم متحف الشارقة العلمي برامج للعائلات تتضمن مسابقات علمية وألعاباً تتسم بالحيوية والمرح، إلى جانب ورش العمل المتخصصة والحرف اليدوية، بهدف إتاحة الفرصة لجميع أفراد الأسرة للمشاركة والتعلم والمرح. وضمن سلسلة المخيمات الصيفية تنظم إدارة متاحف الشارقة برنامج «مخيم إجازة سعيدة»، إذ ستبدأ بمخيم تدريبي تحت عنوان «جوِّد خطك»، في متحف الشارقة للخط، وسيتعرف المشاركون إلى جماليات الخط وفنونه، حتى 28 الجاري.

ويقام في متحف الشارقة للفنون مخيم صيفي متخصص يشمل العديد من النشاطات الفنية والترفيهية والتعليمية والثقافية، كما يضم المخيم زيارات لمتاحف الشارقة. وضمن فعاليات متحف الشارقة للحضارة الإسلامية سيقام للراغبين في توسيع آفاق أفراد أسرهم مخيم «الإجازة السعيدة»، الذي سيتيح توفير الكثير من المتعة والفائدة لجميع الأعمار تحت عنوان «عواصم الثقافة الإسلامية الأولى، دمشق وبغداد»، وسيشمل جولات في المتحف مع مرشد، وتستمر حتى غد. ويختتم متحف الشارقة للآثار برامج شهر أغسطس العائلية الترفيهية باحتضان الأطفال الذين يحبون عالم الاستكشاف والمغامرة عبر ورش عمل «المستكشف الصغير»، التي تستمر حتى 25 الجاري.

تويتر