بلدية سيغوفيا الإسبانية تلغي «أسبوعاً إسرائيلياً» تضامناً مع غزة

تظاهرة في فالنسيا الإسبانية ضد مجازر إسرائيل في غزة. رويترز

ألغت بلدية سيغوفيا التاريخية الإسبانية أسبوعاً ثقافياً إسرائيلياً، تعرض فيه أفلام سينمائية إسرائيلية على مدار أسبوع، وذلك تضامناً مع الشعب الفلسطيني، وللتعبير عن إدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان سفير فلسطين لدى إسبانيا، كفاح عودة، ومسؤول الجالية الفلسطينية، مروان البوريني، عقدا ندوة ومؤتمراً صحافياً في مدينة سيغوفيا التاريخية القديمة، بهدف إطلاع الجمهور الإسباني على المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، لكسب مزيد من التفاعل والتضامن مع أبناء فلسطين.

وجاء في البيان، الذي أرسلته بعثة فلسطين الدبلوماسية في إسبانيا إلى مدينة سيغوفيا التاريخية: «إنه وأمام حالة التضامن التي شاهدناها خاطبنا الجمهور والصحافيين، كيف يمكن أن تقبل مدينة عظيمة، أنتم نموذجها، بنشاط لدولة الاحتلال في مدينتكم، وأنتم تشاهدون الدمار والضحايا حيث سقط أكثر من 2000 شهيد، و10 آلاف جريح، فنحن نشعر بأن في ذلك عدم احترام لمشاعر أبناء فلسطين، ولابد من إلغاء الأسبوع الثقافي الإسرائيلي».

بدورهم، مارس المتضامنون مع الفلسطينيين ضغوطاً على البلدية، لإلغاء الأسبوع الثقافي الإسرائيلي، واستجابت البلدية لمطلبهم؛ وبالفعل تم إلغاؤه.

تويتر