ركن «الألعاب الرملية» في «مدهش» يحفّز مخيلات الأطفال

ركن الألعاب الرملية أحد الأركان الأكثر استقطاباً للصغار. من المصدر

يشكل ركن الألعاب الرملية، في عالم مدهش، أحد الأركان الأكثر استقطاباً للصغار الراغبين في الاستمتاع بتجربة اللعب برمال الشاطئ دون التعرض لشمس الصيف الحارة، وكون هذا الركن مجانياً، ويستطيع الأطفال من مختلف الجنسيات اللعب بالرمال لساعات طويلة، فإن ركن «الألعاب الرملية» يعزز الجانب الاجتماعي بين الصغار، واعتمادهم على بعضهم بعضاً، ونموهم الإدراكي والحركي، إلى جانب مهارات التفكير الإبداعي والنشاط البدني.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لعالم مدهش، على اعتماد أعلى معايير السلامة والأمن في أركان عالم مدهش كافة، في مركز دبي التجاري العالمي، ومن هذا المنطلق، فإن الرمال المستخدمة في ركن الألعاب الرملية تم تصنيعها خصوصاً لملاءمة الأطفال وخيالهم الخصب في تشكيل المنحوتات والأشكال المجسمة من الرمال، كما يتم تنظيف المنطقة مرات عدة في اليوم، بالإضافة إلى الكشف على الرمال كلياً، وإضافة المزيد منها إلى المنطقة كل ليلة بعد ساعات العمل، للتأكد من خلوها من أي شيء قد يؤذي الأطفال خلال اللعب.

وقال عبدالرحمن (10 سنوات)، «لقد استمتعت هنا في منطقة الألعاب الرملية مع أصدقائي الجدد، ببناء الجبال والأشجار، وتشكيل بعض الحيوانات من الرمل، إلى درجة أننا أنشأنا حديقة حيوانات مصغرة».

وأعرب عن سعادته بالتعرف إلى دائرة جديدة من الأصدقاء داخل منطقة الألعاب الرملية، وإطلاق العنان لخياله الخصب للاستمتاع إلى أقصى درجة بألعاب الرمل.

بينما عبّر أومان (11 عاماً)، عن حبه للتعاون مع الآخرين ضمن فريق عمل، وقال «لدينا هدف مشترك، هو تشييد قلعة مثالية من الرمال، ونحن نؤمن بقدرتنا على تحقيق هذا الهدف خلال وقت قصير».

أما عبدالله (11 سنة)، فقال إن اللعب بالرمال في بيئة مريحة، تجعله يشعر بفرح غامر.

 

تويتر