بالفيديو.. "جورجيا" السياحة بين الطبيعة الخلابة والمدن العريقة

صورة

تعد "جورجيا" إحدى الوجهات السياحية الأكثر ملائمة للسياحة العربية، والخليجية خصوصاً، حيث عملت خلال السنوات الأخيرة على توفير مناخ سياحي راقي، يضاهي غيرها من الدول السياحية الشهيرة.

وتجمع "جورجيا" بين الطبيعة الجغرافية الخلابة، والمناطق الأثرية العريقة، حيث تتمتع بموقع جغرافي متميز في منطقة القوقاز، حيث الطبيعة الجبلية، كما تغطي المسطحات الخضراء معظم أراضيها، وتحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والبحر الأسود من الغرب.

وتعد تبليسي، عاصمة جورجيا، إحدى أكبر المدن الجورجية وتقع في الجزء الجنوب الشرقي لأوروبا. ويعود تاريخ وجود تبليسي إلى القرن الخامس قبل الميلاد وشهدت المدينة حقبات تاريخية لعبت دوراً مهما في صياغة المجتمع القائم في أحياء تبليسي التي تقف اليوم جنبا إلى جنب مع العمارة الحديثة والمصممة بذوق رفيع لتحافظ على هوية المدينة التاريخية والثقافية.

أما قرية خازبيغي التي شمال جورجيا، على بعد 10 كيلو متر من الحدود الروسية وعلى إرتفاع 1,740 متراً عن سطح البحر، فتتميز بموقعها الخلاب الذي يطل على جبال القوقاز ومساحات خضراء شاسعة، بالإضافة إلى مناخها المعتدل الذي يسمح لزوارها الإستمتاع بجمال المنطقة الجبلية الخلابة في أي يوم من أيام السنة والقيام بأنشطة مختلفة كتسلق الجبال وركوب الخيل والتنزه وزيارة الأماكن الأثرية وغيرها.

وتقع مدينة مستخيتا على بعد 20 كيلو متر شمال العاصمة تبليسي وتعد واحدة من أقدم المدن المسكونة في جورجيا والعالم، ويعود تاريخ بعض الأثار الموجودة بها إلى أكثر من 1000 عام ويذكر بعض المؤرخين أن مستخيتا كانت عاصمة المملكة الأيبرية (Georgian Kingdom of Iberia) في الحقبة بين القرن الثالث قبل الميلاد والقرن الخامس بعد الميلاد.

يُشار إلى أن شركة طيران فلاي دبي، هي الشركة الوحيدة التي تقدم رحلات مباشرة لجورجيا من الإمارات، بواقع أربع رحلات اسبوعياً. كما تقدم الشركة خدمات مميزة لعملائها.

تويتر