تطلق برنامجها الصيفي إلى 28 من أغسطس المقبل

مكتبة دبي العامة.. «صيفنا ثقافة وفنون»

تُقام فعاليات البرنامج في فروع المكتبة بمناطق الطوار والمنخول وحتا والراشدية والصفا، التي تفتح أبوابها خلال الفترة الممتدة من الثالث إلى 28 أغسطس المقبل. أرشيفية

تستعد مكتبة دبي العامة، التابعة لـ«هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)»، لإطلاق برنامجها الصيفي السنوي تحت شعار «صيفنا ثقافة وفنون»، الذي يتيح الفرصة أمام الأطفال لتنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية.

وتُقام فعاليات البرنامج في فروع المكتبة بمناطق الطوار والمنخول وحتا والراشدية والصفا، التي تفتح أبوابها خلال الفترة الممتدة من الثالث إلى 28 أغسطس المقبل، أمام الأطفال بين سن 6 - 12 عاماً يومياً من الأحد وحتى الخميس، ويركز البرنامج هذا العام على مهارات التواصل، وإدارة المال، والتكنولوجيا الروبوتية، والفنون والحرف اليدوية. ويوفر برنامج التكنولوجيا الروبوتية فرصة اكتساب معارف تقنية متطورة للأطفال المولعين بالعلوم والتكنولوجيا، من خلال أنشطة ميدانية تحفز مهارات التصميم الأساسية، وتعزز روح العمل الجماعي لديهم. ويقدم برنامج المهارات المالية نهجاً تفاعلياً للأطفال كي يتعلموا قيمة النقود، وعواقب القرارات المالية، وذلك من خلال الألعاب والمسابقات الحماسية وورش العمل.

ومن المقرر أن يستضيف برنامج «المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني» (يو سي ماس)، أفضل برنامج عالمي لتنمية المهارات الحسابية الذهنية لدى الأطفال.

وتستضيف المكتبة أيضاً برنامج «دينو آرت» الذي يلتقي فيه الفن بالمنطق لإثراء المهارات الإبداعية للأطفال. ويهدف هذا البرنامج إلى تمكين الأطفال من اكتشاف الفنان الكامن داخلهم، حيث ينمي لديهم مهارات الخيال التصويري والمفاهيم الإبداعية والتفكير التجريدي.

كما يتضمن برنامج المكتبة الصيفي سلسلة من ورش العمل لحفز مهارات التواصل والمهارات الاجتماعية، من خلال ألعاب تنمية الحس القيادي وروح العمل الجماعي، إضافة إلى العديد من الألعاب التمثيلية الممتعة التي تتيح فرصاً للتفاعل والمشاركة وتمكين الأطفال من استكشاف أهدافهم الشخصية.

ويتمثل أبرز فعاليات البرنامج في باقة المسابقات المخصصة لحفز روح العمل الجماعي، وتشجيع الأطفال على المشاركة في عدد من التحديات والنشاطات التنافسية التي تتيح لهم توظيف مهاراتهم التي طوّروها خلال البرنامج.

تويتر