فيلم عن أول رحلة لطائرة الإمارات «A380» إلى الكويت

طائرة الإمارات «إيرباص A380» في أول رحلة منتظمة إلى الكويت. من المصدر

أطلقت «طيران الإمارات» فيلماً قصيراً يعرض كواليس انطلاق أول رحلة لطائرة الإمارات «A380» إلى الكويت.

وتعد حقيقة أن المضيفات والمضيفين لديهم 20 دقيقة فقط لتقديم خدمات «طيران الإمارات» الجوية على أقصر رحلة للطائرة العملاقة على مستوى العالم؛ واحدة من العمليات التحضيرية التي تعرضها مادة الفيديو حول كواليس إطلاق «طيران الإمارات» لرحلات طائرة «إيرباص A380» إلى الكويت.

وتبدأ دقيقتا الفيديو بتحية خاصة من الطيار المساعد في «طيران الإمارات»، الكويتي حسين عبدالمحسن.

وخلال الفيديو، يظهر قائد الطائرة «A380»، الإماراتي محمد الخياط وهو يستمتع بالجلسة العائلية في منزله قبل المغادرة للالتحاق بفريق عمل إطلاق أكبر طائرة ركاب في العالم إلى الكويت، بينما تبدو المضيفة المصرية ابتهال حمدي وهي تضع اللمسات الأخيرة على زيها الموحد، قبل أن تنقلها الحافلة الخاصة بالمضيفين والمضيفات إلى مقر عملها.

ويتابع المشاهد بعد ذلك اجتماع طاقم الرحلة في المقر الرئيس لـ«طيران الإمارات» في دبي، ليبدأ هذا الفريق المكون من 25 فرداً بعد ذلك الانتقال إلى الطائرة التي توفر 489 مقعداً.

ويسلط الفيديو الضوء على قائد الرحلة، السوري عمار السعدي، أثناء إدارته الفريق الذي ينتمي إلى جنسيات عدة، والذي يعمل على طابقي الطائرة خلال مدة الرحلة إلى الكويت.

ويقول عمار خلال الفيديو «يشكل الوقت خلال هذه الرحلة القصيرة تحدياً كبيراً، فإذا تلفّت حولك ستجد الجميع مشغولين. نحن لدينا 20 دقيقة فقط لتقديم أفضل خدمة جوية».

وتوفر طائرة الإمارات «إيرباص A380 ،14» جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى، و76 مقعداً يتحول إلى سرير مستو تماماً في درجة رجال الأعمال، و399 مقعداً مريحاً مع مساحات رحبة بين الصفوف في الدرجة السياحية. وتم تصوير الفيديو، الذي تضمن لقطات من قمرة القيادة والصالون الجوي الشهير، في 16 الجاري، الذي شهد إطلاق «طيران الإمارات» أول خدمة منتظمة بالطائرة «A380» إلى الكويت، والذي تزامن كذلك مع احتفال الناقلة بمرور 25 عاماً على بدء رحلاتها إلى الكويت.

تويتر