أجواء احتفالية تناسب كل الأعمار

«العيد في دبي».. بهجــة لا تستثني أحداً

صورة

للعيد في دبي نكهته الخاصة، فهو يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي لا تستثني أحداً، إذ تستهدف الجمهور بكل فئاته، وتجعل من قضاء العطلة في دبي تجربة لا تنسى. وتنطلق الاحتفالية تحت شعار «العيد في دبي..احتفال يجمعنا»، لتجسد كل معاني المحبة والوئام والتعايش في مدينة يعيش على أرضها أكثر من 200 جنسية متعددة الأعراق والثقافات.

زينة على جنبات الشوارع

تتزين شوارع دبي باللافتات والإنارات المنتشرة على جنبات الشوارع الرئيسة، التي تحمل شعار «العيد في دبي» لتضفي أجواء الفرحة والبهجـة التي تتسـم بها احتفـالات عيـد الفطر السعيد.


حافلة مدهش للمرح

سيقوم مدهش بلقاء أصدقائه الأطفال في الأحياء السكنية، من خلال حافلة تم تزيينها خصوصاً بأجمل الألوان، والتي أطلق عليها حافلة مدهش للمرح، إذ سيتاح للأطفال الالتقاء بمدهش، كما سيقوم مدهش بتقديم عرض خاص لينشر أجواء الفرح، ويقوم في نهاية المطاف بتوزيع الهدايا على الأطفال. وستنطلق الحافلة مع أول أيام العيد وحتى 17 أغسطس المقبل.


ألعاب نارية مبهرة

يشهد زوّار «العيد في دبي» ليالي مضيئة بالألعاب النارية على خور دبي - شارع السيف، حيث يتوافد في كل عام جمع غفير من السياح من كل الدول، ليشاهدوا سماء دبي وهي تتلون بأجمل الألوان، لتصبح احتفالاً بكل لغات العالم معلنةً بداية احتفالات احتفالية «العيد في دبي»، وستستمر عروض الألعاب النارية هذه طوال أيام العيد، وستضيء سماء دبي بأطياف متنوعة من الألوان التي تأسر الألباب ابتداءً من التاسعة مساءً.


حفلات وطرب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175249.JPG

كالعادة، تُطرب باقة من النجوم المميزين زوار «العيد في دبي» بحفلات غنائية يحيونها خلال أيام عيد الفطر المبارك. وسيكون الجمهور في هذا العام على موعد في قاعة راشد في مركز دبي التجاري العالمي بعد غد مع إسماعيل مبارك وبلقيس أحمد ورابح صقر، بينما سيكون الجمهور على موعد مع شما حمدان وسعد لمجرد وأحلام يوم الخميس المقبل.

وضمن أجواء الموسيقى العالمية، سيقوم الثنائي سليم وسليمان في الحفلة الغنائية الهندية «سليم سليمان-عيد مبارك» بالغناء في حفل غنائي في قاعة زعبيل بمركز دبي التجاري العالمي يوم الخميس المقبل. وكذلك ستقام الحفلة الهندية «مرحبا دبي» في النصر ليجرلاند يوم الجمعة المقبل. وتعد الفنانة الهندية «شريا غوشال»، مغنية «بلاي باك» وتشتهر بحفلاتها الترفيهية المميزة. وقدمت هذه الفنانة أغاني بمختلف اللغات الهندية، ما ساعد على وصولها للشهرة منذ سن الـ30.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175253.JPG

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري المنظمة لاحتفالية «العيد في دبي» ومن خلال الفعاليات التي تنظمها، وكذلك الفعاليات والأنشطة التي تحتضنها دبي خلال عطلة العيد من مكانة الإمارة وجهة رائدة للعطلات على مدار العام، وخلال عيد الفطر على وجه الخصوص، وعلى أن تكون الوجهة الأولى المفضلة للسياح والزوار، لما تتضمنه من أجواء احتفالية تناسب كل الأعمار، فضلاً عن العروض الترويجية المقدمة في قطاعي الضيافة والتجزئة.

ومن بين الفعاليات التي ستنطلق مع انطلاق احتفالية «العيد في دبي» من اليوم إلى الأول من أغسطس المقبل، والتي تأتي استكمالاً لموسم الصيف وشعار «الصيف.. حتما دبي»، عالم مدهش الذي يشهد افتتاح المرحلة الثالثة مع تجارب جديدة حصرية تقام للمرة الأولى على مستوى العالم، لتزيد من عنصر التشويق والإثارة في هذه الوجهة الترفيهية الأروع لهذا الصيف ومن بينها «آنغري بيردز يونيفرس»، إذ لأول مرة في تاريخ هذه الشخصية الكرتونية العالمية الشهيرة سيكون لها حضور في دبي، وسيحظى زوار عالم مدهش بفرصة الاستمتاع بفعاليات ركن آنغري بيردز يونيفرس، الذي سيكون بمثابة تجربة متكاملة تقدم مجموعة واسعة من الألعاب التفاعلية الرائعة، والمستوحاة من مغامرات هذه الشخصية الكرتونية. وتستمر هذه التجربة حتى الثامن من سبتمبر المقبل.

بينما يمكن للأطفال اختبار مهاراتهم في الأنشطة والألعاب المتنوعة في ركن ترانسفورمرز، وبإمكانهم اختبار مهاراتهم الحركية باستخدام العين واليد، فضلاً عن تنمية القدرات المنطقية في حل المشكلات والتحديات وغيرها من الأنشطة المفيدة والممتعة.

أما ركن ألعاب المصارعة الحرة WWE الذي تم استحداثة لأول مرة هذا العام، فينطلق اليوم في عالم مدهش ويستمر حتى الثامن من سبتمبر المقبل، ويضم الكثير من الأنشطة التفاعلية.

ويضم كذلك عالم مدهش الكثير من الأركان والأنشطة المتنوعة التي تثري تجارب زواره وتجعلهم يستمتعون بأوقاتهم طوال أيام الأسبوع. كما سيشهد مسرح مدهش الرئيس عروضاً رائعة مثل «آلة الزمن»، وعرض العيد مع مدهش، كما سيقوم عدد من الشخصيات الكرتونية بما فيها مدهش بلقاء الأصدقاء.

وبالتزامن مع إطلاق أحدث أفلام التشويق «ترانسفورمرز4» في الإمارات هذا الصيف، ستكون شخصيات ترانسفورمرز حاضرة في دبي «أوبتيموس برايم»، و«ميجاترون»، و«بامبل بي» من يوم الخميس المقبل وحتى التاسع من أغسطس المقبل في برجمان.

هذا، وبإمكان الصغار التقاء الشخصية المحببة «هالو كيتي» في عرضها الموسيقي الاستعراضي خلال مفاجآت صيف دبي، من اليوم وحتى الثالث من أغسطس في دبي مول. فيما سيكون للشخصية المحببة هالو كيتي أنشطة متنوعة في ركنها في عالم مدهش بدءاً من اليوم.

وبإمكان زوار «آرابيان سنتر» الاستمتاع بمشاهدة معرض للديناصورات المتحركة الذي يعد الأكبر من نوعه، وكذلك يمكن الدخول في أكبر قبة سماوية تشتمل على الكثير من النجوم والأجرام السماوية، ويمكن للعائلات والأطفال ممارسة بعض الألعاب الممتعة في أرض مغامرات الليغو، ومشاهدة عرض الخداع البصري، وكذلك المشاركة في العديد من الأنشطة المتنوعة، وتنطلق الفعالية اليوم.

ويمكن للأطفال التمتع بتعلم الفنون والحرف اليدوية في منطقة مصممة خصوصاً داخل مراكز التسوق. ففي سيتي سنتر مردف من اليوم وحتى الثالث من أغسطس المقبل، يمكن للصغار استخدام الطين والأعواد لصنع قطع فنية خاصة بهم وأخذها لمنازلهم، وسيزداد الأطفال فرحة عندما يلتقون بشخصيتهم المحبوبة مدهش.

بينما يستضيف ميركاتو خلال أيام عيد الفطر السعيد عرض قصة جنية الغابة على المسرح المعد لذلك، حتى الثالث من أغسطس المقبل.

ويستمر «عالم دبي للرياضة»، أكبر حدث رياضي داخل الصالات المغلقة في الشرق الأوسط، في استقبال زواره لغاية 30 أغسطس المقبل في مركز دبي التجاري العالمي. وفيه تتكاتف جهود الأكاديميات الرياضية الرائدة في المدينة، والنوادي والمحترفين الرياضيين لجعل عالم دبي للرياضة الوجهة الرياضية المغلقة الأولى. وتتضمن الصالات المغلقة كرة القدم وكرة السلة ومنطقة للياقة البدنية والجري والرجبي وكرة الطائرة والتنس والكريكيت ورياضات حماسية وغيرها الكثير.

وتحرص مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنطقة دبي التعليمية على تنظيم مخيمات صيفية للأطفال توفر لهم قضاء أوقات مفيدة ومسلية. وهذا العام تقام هذه المخيمات في كل من دبي آوتليت مول، ومدينة دبي الرياضية، وفي الريف مول. ويمكن للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 3 و16 سنة التسجيل في هذه المخيمات بالمجان.


«عيدية دبي»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/07/175242.jpg

سيكون المتسوقون من مختلف الجنسيات والثقافات على موعد مع عيدية مميزة من الربح في سحوبات «عيدية دبي» خلال «العيد في دبي»، والتي تنتهي في آخر أيام عيد الفطر، إذ يتم تقديم جوائز بمليوني درهم تتنوع بين هدايا نقدية وقسائم شرائية، إذ يتأهل المتسوقون عند إنفاقهم أكثر من 200 درهم في أي من المراكز المشاركة في الحملة الترويجية في رمضان والعيد، وستجرى السحوبات خلال أيام عيد الفطر المبارك.

تويتر