البرنامج مساحة للترفيه والمسابقات والمعلومات الفنية

نجوم في ضيافة «من العايدين»

صورة

يحتفل تلفزيون أبوظبي مع مشاهديه بعيد الفطر السعيد عبر العديد من البرامج الترفيهية، أبرزها برنامج «من العايدين»، الذي يعرض في بث مباشر طوال أيام العيد الثلاثة على قناة أبوظبي الإمارت وقناة أبوظبي الأولى، من خلال استضافة أبرز الفنانين الإماراتيين والخليجيين والعرب الذين زينوا شاشات قنوات تلفزيون أبوظبي على امتداد الشهر الفضيل.

كما سيواصل برنامج المسابقات التراثي «الشارة» مسابقاته وجوائزه خلال فترة العيد على قناة أبوظبي الإمارات.

تبدأ الفترة الصباحية أول أيام عيد الفطر المبارك بنقل صلاة العيد مباشرة، وتنتقل كاميرا برنامج «صباح الدار من العايدين» في أرجاء الإمارات الحبيبة، لتنقل لمشاهديها فعاليات واحتفالات وأجواء هذه المناسبة السعيدة.

ويستضيف البرنامج ضيفين كل يوم من نجوم الشعر والفن، ليشكل حضورهما دمجاً بين القيم الأدبية والفنية من خلال ما سيقدمانه من شعر أو غناء.

كما ستتضمن كل حلقة تسليط الضوء على عمل درامي إماراتي عرض أثناء شهر رمضان المبارك، باستضافة أبرز نجومه، لفتح نافذة الأعمال العربية والخليجية من خلال الحوارات مع مجموعة من الأبطال الذين شاركوا فيها، ونقل أجواء وكواليس التصوير عبر العديد من التقارير المصورة التي سترسم البسمة على وجوه المشاهدين.

سيوفر برنامج من العايدين مساحة يومية للترفيه والمسابقات والمعلومات الفنية في أجواء خاصة ومميزة بالعيد باستضافة عدد من نجوم وفناني الإمارات والوطن العربي، منهم الفنانة يارا ونبيل شعيل والممثل عبدالله زيد وبلال عبدالله وهدى غانم وناجي خميس وسيف الغانم وخالد سليم وعبدالمنعم عمايري وداوود حسين وخالد صالح وأنوشكا وغيرهم، ويستقبل البرنامج مداخلات على الهاتف من ممثلين وكتاب إماراتيين وعرب لتهنئة الجمهور بالعيد.

وسيستمر برنامج «الشارة» على قناة أبوظبي الإمارات، ليطل على المشاهدين على الهواء مباشرة طوال أيام العيد في أمسيات يومية مملوءة بالجوائز والمسابقات التراثية والاختبارات المرحة مع مقدمته حصة الفلاسي.

ويعد «الشارة» من البرامج النابضة بعبق الماضي، ومحاكاة التراث، وتسليط الضوء على تاريخ الإمارات المشرق من خلال اعتماده على الموروث الشعبي، واختبار ثقافة الجيل الحالي، ودرايتهم بحياة الماضي من أسماء وأمكنة وعادات وتقاليد ومعطيات أخرى، وهو الأمر الذي يسهم في تكريس الهوية الوطنية، وتعويد الناس على معايشة التراث، وتذكيرهم بمفرداته التي تمثل بحراً واسعاً من فئاته وتفاصيله المعنوية والمادية.

ويبث برنامج من العايدين على الهواء مباشرة عبر فترتين، تبدأ الفترة الأولى من الساعة 12 صباحاً إلى الثانية ظهراً باسم «صباح الدار من العايدين»، والفترة المسائية من التاسعة مساءً إلى الساعة 11 مساءً باسم «من العايدين».

تويتر