الإمارات اليوم

معرض يضم 198 قطعة نادرة

«فنون الصين» يحطّ في أبوظبي

:
  • أبوظبي - الإمارات اليوم
  • أعمال 30 فناناً صينياً حاضرة في المعرض. من المصدر

تستضيف شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) معرض فنون الصين لعام 2013، الذي يعد أول معرض ثقافي من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، بمشاركة وحضور ما يقارب 30 فناناً صينياً لعرض نحو 198 قطعة صينية فريدة.

ويستهدف المعرض الذي تنطلق فعالياته غداً الفنانين وهواة جمع التحف من جميع أنحاء المنطقة.

ويعد معرض فنون الصين أول المعارض التي جلبت الفن الصيني في المنطقة تحت شعار «الثقافة الصينية - نقل وتبادل الثقافة في الخليج»، إذ سيقدم التحف الزخرفية الصينية المعاصرة والقطع الفنية النادرة، مشكلاً بذلك مدخلاً قوياً لتعريف وتسويق الفن الصيني والثقافي إلى سوق الفن في الشرق الأوسط.

وينظم المعرض تحت إدارة شركة «إم إي إي» للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع كل من غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وغرفة التجارة الصينية الدولية وجمعية شنغهاي الثقافية الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة «إم إي إي» للمعارض، ديفيد وينغ «يشارك في المعرض 30 فناناً من الفنانين الصينيين المعروفين، الذين يحظون باحترام وشهرة كبيرة في الصين، إذ إن كثيرين من هؤلاء الفنانين كانوا قد شاركوا في فعاليات فنية رفيعة المستوى، كان آخرها معرض الفن في العاصمة الفرنسية باريس، الذي شهد إقبالاً كبيراً من الزوار الأوروبيين على مجموعات القطع والزخارف الصينية. ونأمل أن يكون هذا المعرض بمثابة جسر للتواصل والتفاعل بين كل من الفنانين الصينيين والإماراتيين».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة أبوظبي الوطنية للمعارض، حميد مطر الظاهري «نحن سعداء باستضافة المعرض لما يحمله من أهمية وتميز. كما أن استضافة مثل هذا المعرض انعكاس لتطور ونمو مرافق الشركة وتقدم في مسيرة وضع سوق أبوظبي وجهة عالمية رئيسة».

مواد ذات علاقة