نورة الكعبي: يجب ابتكار محتوى عربي رقمي

نورة الكعبي أكدت الجهود المبذولة لإنجاز «المحتوى». من المصدر

أكدت الرئيس التنفيذي للمنطقة الإعلامية في «أبوظبي تو فور ‬54»، نورة الكعبي، أهمية زيادة المحتوى العربي الرقمي وتأثير فجوة المحتوى في متحدثي اللغة العربية. وناقشت الكعبي في كلمتها خلال حفل في معهد آسبن للدراسات الإنسانية دور «تو فور ‬54»، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي، التي أصبحت مقراً لنحو ‬200 شريك محلي وإقليمي وعالمي في مجال الإعلام والترفيه يعملون لابتكار محتوى عربي متميز وتصديره من أبوظبي إلى المنطقة والعالم، ما يسهم في تقريب المسافات بين متحدثي اللغة العربية وغير الناطقين بها.

حضر الحفل الذي نظمته سفارة الدولة لدى واشنطن في إطار مبادرة «شراكة الإمارات ـ آسبن»، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة الأميركية، يوسف مانع العتيبة، وعدد من كبار مسؤولي الحكومة الأميركية ورجال الأعمال والإعلاميين، بجانب دبلوماسيي السفارة، ورئيس معهد آسبن، والتر إيزاكسون.

تأسست «شراكة الإمارات ـ آسبن» عام ‬2010 لتعزيز العلاقات بين المجتمع المدني ورجال الأعمال والقيادات الحكومية الأميركية من جهة، والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط من جهة أخرى. وتعمل المبادرة على تنظيم الفعاليات وجلسات النقاش المتعلقة بالقضايا والفرص المتوافرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين الإمارات والولايات المتحدة. وتتناول الشراكة قضايا عدة مثل التحفيز العلمي والابتكارات التكنولوجية، ودور المرأة في المجتمع المدني ودور دولة الإمارات بصفتها الراعي الرئيس للفنون والثقافة.

تويتر