عائشة بالخير تحاضر عن الهوية الإماراتية في «هارفارد»

عائشة بالخير وستيف كيتون. من المصدر

ألقت مديرة إدارة البحوث والخدمات المعرفية في المركز الوطني للوثائق والبحوث الدكتورة عائشة بالخير، محاضرة عن الهوية الإماراتية، أمام طلبة مركز دراسات الشرق الأوسط وكلية العلوم الإنسانية في جامعة هارفارد بمدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأميركية. وتناولت بالخير خلال المحاضرة عناصر الهوية الإماراتية وسر نجاح تجربة الاتحاد، وأشارت إلى دور القيادة الحكيمة بالدولة في تعزيز الولاء والانتماء والهوية الوطنية، مؤكدة أن الواقع الحضاري الخلاق الذي تعيشه الإمارات يجعل أبناءها يسيرون بإخلاص خلف قيادتهم الرشيدة، ليستكملوا ملامح التطور والازدهار الذي صار مثلاً في العالم، وفي مثل هذه الحال تصير الهوية فخراً للشعب برمته.

وفي الختام التقت الدكتورة عائشة بالخير بالبروفيسور ستيف كيتون، وقدمت له درع المركز الوطني للوثائق والبحوث، وبعض إصداراته الحديثة، واجتمعت أيضاً بالدكتور نادر أردلان من كلية الهندسة وتخطيط المدن، وناقشت معهما سبل توطيد أساليب التعاون البناء المشترك في المستقبل، والتعاون في إطار البحث العلمي ذي الصلة بتخصصات المركز.

يذكر أن المحاضرة حظيت بمتابعة حشد من الباحثين وطلبة الدراسات العليا، وتبعها حفل استقبال أعدّه مركز دراسات الشرق الأوسط وحضره نخبة من طلبة الإمارات، وعدد من الباحثين والمعنيين بموضوع المحاضرة.

تويتر