«غانغام ستايل» تخترق عزلة كوريا الشمالية

«غانغام ستايل» الأغنية الأكثر انتشاراً على «يوتيوب». أرشيفية

اجتاحت أغنية «غانغام ستايل»، للمغني الكوري الجنوبي ساي، كوريا الشمالية، مخترقة العزلة الكاملة التي يعيشها الكوريون الشماليون. ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» عن مجموعة «كيبل ميشن» الكورية الجنوبية التي تعنى بتطوير وضع حقوق الإنسان في كوريا الشمالية قولها إن أحدث الأعمال الفنية الثقافية الكورية الجنوبية، بما فيها أغنية «غانغام ستايل» اخترقت المجتمع الكوري الشمالي، على الرغم من حالة العزلة الكاملة بين الكوريتين.

ونشرت لقطات فيديو تظهر عدداً من الكوريين الشماليين وهم يحركون أكتافهم إلى أعلى وأسفل انفعالا مع أغنية «غانغام ستايل» التي اشتهرت في مختلف أنحاء العالم. وأوضحت المجموعة انها سجلت هذه اللقطات في إحدى المدن الكورية الشمالية القريبة من الحدود الصينية، كما نشرت لقطات أخرى تظهر أغاني شعبية أخرى، ولقطات لمسلسلات تلفزيونية كورية جنوبية.

وسمع صوت إحدى النساء وهي تردد كلمات أغنية «غانغام ستايل»، التي أصبحت من الممنوعات في كوريا الشمالية، بحسب تصريحات مسؤولين في المجموعة. وأوضحت المجموعة أن الأعمال الفنية الكورية الجنوبية أصبحت ضمن الموضوعات الرئيسة التي يناقشها الكوريون الشماليون خلال اجتماعاتهم ولقاءاتهم الاجتماعية.

وكانت أغنية «غانغام ستايل» دخلت التاريخ في ديسمبر، بعدما أصبحت مقطع الفيديو الأول الذي يحقق عدد مشاهدات يتجاوز المليار على موقع «يوتيوب».

ودفع النجاح الواسع للأغنية، ورقصة «الحصان» المرافقة لها، التي تحاكي بسخرية حياة الأغنياء المترفة في أحد أحياء سيؤول، الكثيرين إلى تقديم نسخ عدة عنها، كما رقصها أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون. وظهر ساي على المسرح إلى جانب نجوم عالميين، بينهم مادونا.

 

تويتر