عروض فنية وترفيهية وألعاب نارية وحفلات غنائية

«العيد في دبـي».. فعاليات حافلة بالفرح

صورة

أجندة حافلة بالعروض الفنية والترفيهية والحفلات الغنائية، يحملها حدث «العيد في دبي» في دورته الخامسة، خلال عيد الفطر السعيد، الذي ينطلق تحت شعار «عيدكم أحلى في دبي».

وأكدت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي أن الفعاليات التي تنظمها، وكذلك الفعاليات والأنشطة التي تحتضنها دبي خلال عطلة العيد سترسخ من مكانة الإمارة كوجهة رائدة للإجازات والعطلات على مدار العام، وخلال عيد الفطر على وجه الخصوص، وأنها ستكون الوجهة المفضلة للسياح والزوار، لما تتضمنه من احتفالات تناسب كل الأعمار، فضلاً عن العروض الترويجية المقدمة من قطاعي الضيافة والتجزئة.

وقالت المديرة التنفيذية للمؤسسة، ليلى محمد سهيل: «مع إطلاقنا للدورة الخامسة من احتفالات (العيد في دبي) يؤكد الحدث أنه أصبح من أهم الأحداث الترفيهية على أجندة الفعاليات والمهرجانات الإقليمية، وهو دليل إضافي على أن دبي دوماً لها أسلوبها الخاص وطابعها الفريد والمميز في تحويل المناسبات والمواسم إلى مهرجانات وفعاليات ناجحة تستقطب ملايين الزوار ويصل مداها إلى المنطقة والعالم».

وأضافت أن «إطلاق (العيد في دبي) جاء أيضا كحدث اجتماعي يهدف لتعريف السياح والزوار بعاداتنا وتقاليدنا والكيفية التي نحتفل بها بالعيد، بما يعكس عراقة تراثنا والحياة الاجتماعية المرتبطة بهذه المناسبـة السعيدة، ويسلط الضوء على القيم الإنسانيـة النبيلة التي يروّج لها مفهوم العيد، الذي تجتمع فيه كل الجنسيات والثقافات للاحتفال في أجواء ودية، إلى جانب التأثير الإيجابي في كثير من القطاعات الاقتصادية، بما فيها قطاع التجزئة والضيافة والفنادق والمطاعم والترفيـه وتأجير السيارات وغيرها، بما يعزز من إسهاماته في الناتج المحلي الإجمالي لدبي». وأوضحت أن «الإنجازات التي تحققت على مدى الأعوام الماضية كانت نتيجة جهود مشتركة، وشراكات استراتيجية راسخة، سواءً كانت مع القطاع الحكومي أو القطاع الخاص، من خلال دعم شركائنا الاستراتيجيين ورعاة مهرجاناتنا وفعالياتنا، فلولاها لما استطعنا تحقيق أهدافنا، ولما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم، وأصبحت فيه دبي من أهم المدن والوجهات العالمية».

أجواء

أشار المنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، إبراهيم صالح، إلى أن الدورة الخامسة من حدث «العيد في دبي» تأتي بمزيج متميز من الفعاليات والاحتفالات المتنوعة التي سترضي كل الأذواق، وتبهر زوار دبي خلال عيد الفطر. وقال: «نعمل في كل دورة من دورات الحدث على تطوير فعالياتنا واختيارها بحرص شديد لتتناسب وفرحة العيد، خصوصاً أننا نهدف إلى إشراك كل الجنسيات في الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة على قلوب المسلمين كافة، ولهذا فإننا نستقطب الفعاليات من مختلف أنحاء العالم إلى دبي، لكي نتيح الفرصة لأكبر شريحـة ممكنة من الجماهير ولكي تستمتع بهذه الأجواء الاحتفالية على مدى أيام العيد». وذكر صالح أن الدورة الحالية لحدث «العيد في دبي» تشمل فعاليات متنوعة موجهة للكبار والصغار، إلى جانب أن هناك الكثير من الوجهات السياحية والأماكن الترفيهية بما فيها «عالم مدهش»، التي توفر بيئة مناسبة لقضاء إجازة رائعة في ربوع دبي»، لافتاً إلى أن الفعاليات تتنوع ما بين حفلات موسيقية وعروض تراثية وشعبية، وعروض مهرجين، وألعاب نارية، وعروض وأناشيد للأطفال وغيرها الكثير.

وتأتي دورة العام الخامس من «العيد في دبي» لتسهم في ترسيخ مكانة دبي كوجهة رائدة لقضاء الإجازات، خصوصاً خلال فترة العيد، وتأمين بيئة احتفالية للجميع يقضون فيها أمتع الأوقات، من خلال توليفة متكاملة من الفعاليات التي انتقيت بعناية فائقة ومنها:

«عالم مدهش»

يستعد «عالم مدهش»، الوجهة الترفيهية المفضلة لدى العائلات في المنطقة، لاستقبال عيد الفطر السعيد بمجموعة حافلة من الفعاليات الترفيهية والعروض الفنية على مدى أيام العيد، التي من شأنها أن تعزز من بهجة العيد وترسم الفرحة على وجوه الأطفال، خصوصاً بفعاليات مثل أمطار البالونات والأوراق الملونة التي ستعم كل أرجاء «عالم مدهش» طوال أيام العيد، وعروض المهرجين والفرق التراثية وخيام الضيافة والعرض المسرحي الخاص طيور الجنة، وغيرها العديد التي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

ويستمر «عالم مدهش» الذي يتضمن أكثر من 40 ركناً متنوعاً، في استقبال أصدقائه في موقعه الجديد في مركز دبي التجاري العالمي لغاية 25 أغسطس الجاري. وفي كل عام يخصص «عالم مدهش» جانب كبير من فعاليات وأنشطة العيد في دبي للعائلات بشكل عام وللأطفال بشكل خاص، لتوفير أجواء احتفالية تبهج الصغار، وترسم الضحكة على وجوه الكبار وتجعل من زيارة دبي خلال إجازة العيد تجربة مميزة.

ومن الفعاليات المميزة لهذا الموسم، ستقدم فرقة الأطفال المشهورة «طيور الجنة» حفلاً خاصاً لها، في 20 أغسطس الجاري على المسرح الرئيس للعروض في «عالم مدهش». ويبدأ العرض الذي يشارك فيه مجموعة من الأطفال المميزين، سواء في مجال الغناء أو الرقص أو التمثيل، تمام الخامسة مساءً ويستمر نحو ساعتين تقريباً. ويمكن متابعة هذا العرض الخاص مجاناً بعد الدخول إلى «عالم مدهش» إحدى أكبر وجهات الترفيهية المغلقة في المنطقة.

طرب

سيشارك نخبة من نجوم الغناء العربي في احتفالات «العيد في دبي»، من خلال حفلات يحيونها طوال أيام العيد في أماكن مختلفة في دبي، إذ ينظم مركز دبي التجاري العالمي وضمن فعالية «ليالي دبي» بالتعاون مع قناة «سما دبي» التابعة لمؤسسة دبي للإعلام، ثلاث حفلات فنية في قاعة الشيخ راشد ابتداءً من ثاني أيام عيد الفطر، إذ يحيي الحفل الأول كل من المطرب حسين الجسمي ومعه الفنانة ميريام فارس، ويحيي حفل اليوم الثاني كل من المطربة أحلام والمطرب خالد عبدالرحمن، بينما يكون الجمهور على موعد مع المطرب كاظم الساهر والمطربة ديانا حداد في حفل اليوم الثالث. ويمكن الحصول على التذاكر من مركز دبي التجاري العالمي مقابل القاعة رقم (6)، أو من المجلس الرمضاني في قاعة الشيخ سعيد (3)، أو من محال «سبينس»، أو عبر الموقع الإلكتروني.

كما تنظم «روتانا» حفلاً فنياً ساهراً للفنان رابح صقر في فندق «الحبتور غراند» شاطئ الجميرا في قاعة «الأندلس» في 22 أغسطس الجاري.

كوميديا

لا تحلو بهجة العيد إلا مع العروض الكوميدية المبهجة التي تدخل الفرحة إلى نفوس الجميع وترسم الابتسامة على وجوههم. ومع العروض الكوميدية الحية التي ستقدمها فرقة «كوميدي دبي» في صالات «فوكس سينما» في «مول الإمارات» ثاني وثالث أيام عيد الفطر تمام التاسعة مساءً، سيتمكن الجميع من قضاء أوقات مسلية مفعمة بالضحك والتسلية، إذ سيتطرق أعضاء الفرقة إلى العديد من القضايا والمشكلات، ويعالجونها من وجهة نظرهم التي تتجلى في كوميديا الموقف والكلمة. وتتألف الفرقة من مجموعة من الشباب الموهوبين الذين ينتمون إلى جنسيات متنوعة. وتدعو مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري الجميع لحضور هذه العروض التي تقدم مجاناً.

ألعاب نارية ومهرجون

تحظى عروض الألعاب النارية بشعبية واسعة من قبل الجميع وتستهوي الكبار والصغار على السواء، كما أنها تستقطب مشاهدة واسعة وإعجاباً كبيراً من قبل الجميع إلى درجة أنها أصبحت فعالية أساسية لمختلف الأحداث والمهرجانات التي تنظمها مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري على مدار العام.

وخلال عيد الفطر السعيد، ستضاء سماء دبي بأطياف متنوعة من الألوان المبهحة التي تطلقها الألعاب النارية يومياً في تمام الساعة التاسعة مساءً من خور دبي مقابل شارع السيف. وستقوم فرق من المهرجين والفنانين الاستعراضيين بالطواف على العديد من مراكز التسوق لتقديم عروض مبهجة تنشر الفرحة بين الجميع وترسم الابتسامة على وجوه الأطفال طوال أيام عيد الفطر السعيد في كل من« ديرة سيتي سنتر» و«مردف سيتي سنتر» و«دبي فيستفال» و«ميركاتو» و«دبي مول» و«مول الإمارات» ومركز «الغرير».

زينة

احتفالاً بعيد الفطر السعيد اكتست دبي حُلة رائعة تتناسب مع الأجواء الاحتفالية لهذه المناسبة، وذلك بوضع العديد من وسائل الزينة من الأعلام والأضواء وأعمدة الإنارة، وشعار الحدث في العديد من المناطق في دبي وشوارعها الرئيسة، مثل شارع الشيخ زايد ومعبر الخليج التجاري وشارع الخيل وشارع الثاني من ديسمبر وشارع الوصل وجسر مركز دبي التجاري العالمي إضافة إلى شارع المطار وجسر آل مكتوم والقرهود وغيرها العديد من المناطق الأخرى في دبي.

ضيافة العيد

من بين الفعاليات التي تجسد جانباً من التراث الجميل، وتسلط الضوء على بعض عادات شعب الإمارات احتفالاً بعيد الفطر السعيد، ضيافة العيد التي تعكس كرم الضيافة والأصالة الإماراتية والترابط الاجتماعي. وسيتم استقبال الضيوف والزوار في العديد من المناطق بالقهوة العربية وأنواع مختلفة من التمور ترحيباً بهم في دبي. وستنتشر خيام ضيافة العيد في كل من مركز «الغرير» و«ديرة سيتي سنتر» و«مول الإمارات» و«مردف سيتي سنتر» و«ميركاتو» و«دبي مول» و«دبي فيستفال سيتي». كما ستقوم مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري بتوزيع ضيافة العيد في العديد من المصليات والجوامع صباح أول أيام عيد الفطر السعيد.

«عالم دبي للرياضة»

يقدم «عالم دبي للرياضة»، الذي ينظم في قاعات مركز دبي التجاري العالمي لغاية 25 أغسطس الجاري، تجربة رياضية مميزة من خلال توفير ملاعب رياضية داخلية لعشاق الرياضة، وفرصة المشاركة في مختلف الألعاب في بيئة جذابة بعيداً عن حرارة الجو. ويستضيف عالم دبي للرياضية عدداً من الأحداث الرياضية المثيرة، ويمكن للزوار الاستمتاع باللعب في أرقى مستوى عالمي من المرافق الرياضية في جو بارد ومريح ضمن هذه الوجهة الرياضية الفريدة.

«مدينة الطفل»

تعد «مدينة الطفل» التي تنظمها بلدية دبي، أول مدينة تعليمية مخصصة للأطفال من سن الثانية إلى 15 سنة في الإمارات، وتحوي أقسام عرض مختلفة كالعلوم الطبيعية والكهرباء ومركز الطبيعة والفضاء والحاسوب والاتصالأ والقبة السماوية وغيرها. كما تنظم المدينة والعديد من الورش العلمية التعليمية وبرامج ترفيهية. وابتداءً من ثاني أيام عيد الفطر السعيد سيحظى زوار مدينة الطفل بمجموعة من الفعاليات المميزة التي تعزز من فرحة العيد لديهم. ومن بين تلك الفعاليات فرصة لقاء مجموعة من الشخصيات الكرتونية مثل مرشد وشخصيات «أنغري بيرد» والتقاط الصور التذكارية معها، إلى جانب خيام الضيافة التراثية، والرسم على الوجوه والكثير من المسابقات والأنشطة الترفيهية. وتبدأ أنشطة المدينة من العاشرة صباحاً ولغاية السابعة مساءً.


مراكز تسوّق

 كونه يقع في قلب المدينة ويشكل مقصداً للكثير من العائلات، يقدم مركز «ديرة سيتي سنتر» الكثير من الفعاليات خلال إجازة العيد لتعزيز الأجواء الاحتفالية بين الجميع، ومنها عروض الحرفيين التي تلقي الضوء على جانب من الحرف التقليدية والفنون الشعبية للإمارات، وخيام الضيافة التي تستقبل الزوار بالقهوة العربية والتمور، إضافة إلى رسم الحناء التي غالباً ما تتزين بها النساء في الأعياد.

بينما يقدم مركز« الغرير» عروضاً جذابة للمتسوقين تتيح لهم ربح جائزة قيمة عبارة عن سيارة مرسيدس موديل E300 ويمكن للجميع المشاركة في السحب على هذه الجائزة بعد التسوق بما قيمته 250 درهماً خلال أيام العيد من أي من متاجر المركز، والتي يفوق عددها 200 متجر. وسيقدم المركز مجموعة من العروض المستوحاة من ثقافات متنوعة حول العالم، مثل عروض الدبكة ورقص التنين وعروض الباليه ورقص الأطفال خلال الأيام الثلاثة للعيد بين الخامسة والتاسعة مساءً. كما سيوفر المركز العديد من ورش الرسم والتلوين على الوجوه والمهن والحرف اليدوية للأطفال إلى جانب منطقة مخصصة للعب الأطفال.

أما مركز «ميركاتو» فيستضيف العديد من الفعاليات والأنشطة خلال إجازة العيد، ومنها عروض مسرحية حية، وفرق مهرجين جوالة، ومجلس الضيافة، وخيمة الحناء، إضافة إلى الخصومات والتنزيلات الجذابة، في مختلف المحال التجارية في المركز التي تتيح المجال أمام الزوار للاستمتاع بتجربة تسوق غنية وممتعة.

وسيقدم «مردف سيتي سنتر» خلال إجازة العيد مفاجأة كبيرة للأطفال تتمثل بجناح خاص بشخصيات كارتون نتوورك العالمية، إذ سيتمكن الأطفال من زيارة هذا الجناح والاستمتاع بالعديد من الأنشطة والألعاب المرتبطة بشخصيات كرتونية مفضلة لديهم، مثل أحجية بن تن وباور باف غيرلز وغيرهما العديد من التسالي التي تقدم جميعها مجاناً للأطفال. كما سيحظى الأطفال بفرصة لقاء شخصيات شعبية الكرتون وإلتقاط الصور التذكارية معها.

وفي «دبي فيستفال سيتي» سيحظى المتسوقون والزوار بأسلوب خاص للاحتفال بالعيد في المركز مع برنامج الرقصات الفولكلورية والتقليدية التي تمثل ثقافات عدة حول العالم، إضافة إلى فرص للفوز بإحدى جوائز العيد ومجموعها 30 ألف درهم من قسائم «دبي فستيفال سيتي» الشرائية، ورحلات العمرة خلال سحوبات أيام العيد الثلاثة.

تويتر