أحمد الشيخ يؤكّد دعم الإمارة للمبدعين ومساعدتهم على تحقيق النجاح

« مهمة مستحيلة » في عرضه الأول عالمياً يفتتح « دبي السينمائي »

صورة

يفتتح فيلم «مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح» في عرضه العالمي الأول الدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، في السابع من ديسمبر المقبل، بحضور الممثلين وطاقم العمل، وفي مقدمتهم بطل الفيلم توم كروز، لينطلق الحدث مع استضافة دبي كوكبة من ألمع النجوم العالميين.

وتولى المخرج براد بيرد، الحائز جائزة الأوسكار، إخراج فيلم «مهمة مستحيلة» في جزئه الرابع الذي صورت مشاهد عدة منه في دبي. ويشارك في بطولته نخبة من كبار النجوم، يتقدمهم توم كروز، ومعه جيريمي رينر، وسايمون بيغ، وبولا باتون، ومايكل نيكفست، وجوش هالواي، وأنيل كابور، وليا سيدو. وينتظر أن يكون الجزء الرابع من سلسلة أفلام التشويق الشهيرة، الأكثر تشويقاً وابتكاراً وحركة، إضافة إلى تصويره المميز.

«دبي ترحب دائماً بالسينمائيين الجادين، وتلتزم بدعم نمو الحركة السينمائية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية».

أحمد عبدالله الشيخ: مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي

وقال مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أحمد عبدالله الشيخ «نحن نترقب بحماسة بالغة عودة فريق عمل فيلم (مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح) إلى دبي في ديسمبر المقبل، ولا شك في أن العلاقة المستمرة التي تربط المدينة بهذا الإنتاج الضخم إنما تعكس الثقة الكبيرة بالقيادة الحكيمة للإمارات والمستوى الرائد الذي تتمتع به البنية التحتية الوطنية، والإمكانات والقدرات الكامنة في الدولة. ونثق بأن هذه العلاقة المميزة ستكون مصدر اعتزاز لدولة الإمارات وللشرق الأوسط والمنطقة ككل». وأكد ان «دبي ترحب دائماً بالسينمائيين الجادين المبدعين من أنحاء العالم، وتبقى على استعداد للتعاون معهم لمدهم بكل ما يحتاجونه لتحقيق النجاح في أفلامهم، إضافة إلى التزامها بدعم نمو الحركة السينمائية على المستويات المحلية والإقليمية والدولية».

وتعود مدينة دبي إلى واجهة الأضواء ضمن أحداث الفيلم، مع وجود توم كروز وبراد بيرد وبقية نجوم العمل في فعاليات السجادة الحمراء التي تسبق حفل الافتتاح، وسط حضور أبرز الشخصيات في دبي، وذلك في مدينة جميرا، المنتجع العربي في دبي، مقر مهرجان دبي السينمائي. ويأتي إعلان اليوم المشترك من قبل كل من «باراماونت بيكتشرز» ومهرجان دبي السينمائي الدولي بعد نحو عام من انتهاء فترة تصوير مشاهد «مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح» في مناطق متنوعة في دبي، ومنها المدينة القديمة والمركز التجاري في وسط المدينة وقبالة شواطئ جزيرة النخلة.

وقام نجم الفيلم توم كروز بأداء العديد من المشاهد الخطرة في الفيلم، ومنها التدلّي من على قمة «برج خليفة»، أعلى ناطحة سحاب في العالم، في مشاهد ستذهل المشاهدين حول العالم. وبالإضافة إلى ذلك، يتضمن الفيلم نحو نصف ساعة من المشاهد التي تدور أحداثها في دبي، والتي صُورت باستخدام كاميرات عالية الدقة، لتضمن أعلى مستويات وضوح الصورة، وقوة الصوت.

تدور أحداث الجزء الرابع من «مهمة مستحيلة»، حول إغلاق قسم عمليات «المهام المستحيلة»، بعد أن تمّ توريطه في عملية تفجير في «الكرملين»، ما حدا بالعميل إيثان هنت (توم كروز)، والفريق الذي يرافقه، إلى العمل متخفين لتبرئة القسم. وتتشابك الأحداث مع مضي «هنت» في رحلة محفوفة بالمخاطر، مع فريق من زملائه الهاربين، والذين لا يستطيع «هنت» أن يحدد طبيعة نياتهم بعد.

وذكر بيان صحافي، امس، ان عودة فريق عمل الفيلم إلى دبي، بعد تصوير مشاهد في براغ وموسكو ومومباي وفانكوفر، تُشكل حدثاً مميزاً، بالنسبة للمدينة، والمهرجان، والمنطقة عموماً. ولقد عزز مهرجان دبي السينمائي الدولي، الذي يُقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مكانته الرائدة منصةً عالميةً لعرض الأفلام العربية والآسيوية والإفريقية، ولعب، ولايزال، دوراً بالغ الأهمية في تحفيز حركة التبادل الثقافي، من خلال الأفلام السينمائية. وأضاف «يُشكل عرض (مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح)، في مهرجان دبي السينمائي الدولي، إنجازاً مميزاً يُعزز مكانته كونه أهم الأنشطة السينمائية في الوطن العربي، وأحد أبرز المهرجانات في منطقة آسيا وإفريقيا».

وأشاد بدور شركة «باراماونت بكتشرز»، وفريق عمل الفيلم لإسهامهم في تسليط الضوء على الوجه المعاصر للعالم العربي بتنوعه ونجاحاته، وشكر «فور ستار»، و«غلف فيلم»، على اختيارهما مهرجان دبي السينمائي الدولي، منطلقاً لأول عروض الفيلم في العالم.

وأضاف «لا شك في أن الفيلم سيترك أثراً في غاية الأهمية، وسيسهم في إثراء الحركة السينمائية في المنطقة، من خلال تبادل المعارف والخبرات، وتمهيد الطريق أمام المزيد من التعاون العالمي، وتسليط الضوء على الإبداعات السينمائية في المنطقة».

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة في «باراماونت بيكتشرز»، روب مور، «نتطلع قدماً إلى عرض الفيلم للمرة الأولى في دبي، وأود في هذه المناسبة باسمي واسم فريق الإنتاج أن أتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى هيئات حكومة دبي وسكان المدينة لإسهامهم في نجاح تصوير مشاهد من الفيلم في دبي بسهولة ويسر، ونخصّ بالشكر مدينة دبي للاستديوهات، وشرطة دبي، والإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، وهيئة الطرق والمواصلات، والجناح الجوي في دبي، وهيئة الصحة بدبي، وبلدية دبي، وجمارك دبي، وشركة إعمار العقارية».

ومن المقرر بدء «مهمة مستحيلة.. بروتوكول الشبح» في صالات السينما حول العالم خلال شهر ديسمبر المقبل، كما يستعد مهرجان دبي السينمائي لتنظيم تجربة عرض أول مميزة للفيلم في دبي الذي شارك فيه أكثر من 5000 مقيم بأدوار «كومبارس»، إضافة إلى أكثر من 400 من أفراد طاقم التصوير.

تُقام الدورة الثامنة لمهرجان دبي السينمائي الدولي، بالتعاون مع مدينة دبي للاستوديوهات وبدعم من هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة».

تويتر