تنطلق الأربعاء المقبل مستضيفة عدداً من الشخصيات الكرتونية العالمية

«صيف دبي».. 40 يوماً من المــرح و«المفاجآت»

صورة

في أجواء من المرح والفرح، عكست الروح الاحتفالية التي ستعيشها دبي على مدى 40 يوماً، كشفت مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري، أمس، عن أجندة فعاليات وأنشطة الـدورة الـ14 لمفاجآت صيف دبي التي تنطلق الأربعاء المقبل، وتستمر حتى 31 من الشهر المقبل، إذ وجّهت المؤسسة الدعوة إلى أكثر من 100 طفل مع عائلاتهم لحضور مؤتمر صحافي عقدته في «مردف سيتي سنتر» يطلعون من خلاله على فعاليات حدث المفاجآت.

واستهل «مدهش»، صديق الأطفال والشخصية الكرتونية المحبوبة في المنطقة، المؤتمر بعرض ترفيهي نال تصفيق الحاضرين، ثم أخذ الصغار دور الإعلاميين خلال المؤتمر الصحافي وهم يتابعون بشغف ما سيقدمه لهم حدث المفاجآت هذا العام من خيارات ترفيهية وعروض جديدة تمنحهم قضاء إجازة مميزة في دبي، مفعمة بكل ما هو مسل ومفيد، إذ قامت مذيعة قناة «سما دبي» عذراء البلوشي باستعراض فعاليات حدث المفاجآت أمام الجميع مع مدهش.

واصطحب الأهالي أطفالهم في رحلة مشوقة في سينما مردف سيتي سنتر لحضور عرض حصري لأحد أفلام الأطفال الجديدة وبعدها قضوا ساعات من المرح في التجول بين الأركان الترفيهية المختلفة للمركز.

50 مركز تسوق

أكد المنسق العام للمهرجانات نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري إبراهيم صالح، أن دبي ستكون المدينة الأكثر استقطاباً لعروض الشخصيات الكرتونية العالمية خلال حدث المفاجآت، إذ سيكون هناك ما لا يقل عن 10 عروض مسرحية وموسيقية لشخصيات كرتونية مشهورة ومحبوبة من قبل الملايين من الأطفال حول العالم، وهي في معظمها مجانية لأطفال الزوار والمقيمين في دبي.

وأشار صالح إلى مشاركة أكثر من 6000 محل تجاري، و50 مركز تسوق في عروض المفاجآت لهذا العام، ليقدموا تنزيلات وخصومات تصل الى 75٪ على مجموعة واسعة من البضائع والعلامات التجارية الرائدة، لافتاً إلى أن المتسوقين في مختلف المراكز والمحال التجارية المشاركة في عروض مفاجآت صيف دبي 2011 سيحظون بفرص كبيرة للفوز بجوائز قيمة ومتنوعة. وذكر صالح أن «الزوار والمقيمين في الإمارات، خصوصاً إمارة دبي، سيشعرون خلال الأسابيع المقبلة بأجواء المرح والفرح في أرجاء الإمارة، إذ تسعى المؤسسة إلى أن يكون جدول الفعاليات متنوعاً ومليئاً بالمفاجآت السارة التي ترسم الابتسامة على الوجوه.

وتشمل الفعاليات الرئيسة لمفاجآت صيف دبي 2011 عدداً من المفاجآت والحفلات والأحداث المتنوعة، منها:

حفل الافتتاح

أول أيام حدث المفاجآت سيكون يوم الأربعاء المقبل، وسيشهد انطلاقة احتفالية متميزة في «دبي مول»، حيث تبدأ الفعاليات منذ الصباح بالتعاون مع معرض أسلوب الحياة المستدامة «إيبيك»، الذي يضم فعاليات متنوعة عن البيئة، فيما يقام حفل الافتتاح الرئيس في الساعة السابعة والنصف مساء. وعلى مدى أكثر من نصف ساعة سيشهد مسرح «دبي مول»، بالقرب من الشلال المائي مجموعة من الفعاليات المتنوعة والعروض المشوقة التي تتداخل فيها الإضاءة بالمؤثرات الصوتية. كما ستقام عروض «ليزي تاون»، التي تسلط الضوء على أسلوب الحياة الصحي للإنسان، كما سيتم افتتاح معرض أسلوب الحياة المستدامة، إذ سيكون بإمكان الجمهور في مختلف أرجاء «دبي مول» مشاهدة حفل الافتتاح عبر الشاشات الموزعة في العديد من الردهات.

ويقام في دبي مول خلال الفترة من 22 إلى 24 يونيو الجاري معرض أسلوب الحياة المستدامة «إيبيك»، وقد اشتقت كلمة «إيبيك» من عبارة باللغة الانجليزية تعني «المستهلك الواعي بيئياً والذكي»، إذ تغطي مبادرة «إيبيك»، ومعرض أسلوب الحياة المستدامة مجالات الأزياء والإكسسوارات والأغذية والمشروبات والترفيه والسفر والمنزل والحدائق والصحة والجمال والأعمال والتكنولوجيا والنقل والحكومة.

ومن المقرر أن يجمع معرض أزياء «إيبيك» البيئية بين الاستدامة والموضة، إذ سيتم تقديمها على منصات عروض الأزياء في «دبي مول». ومن جهة أخرى، سيقوم عدد من مشاهير وكبار الطهاة في العالم بتقديم أطباق تم إعدادها من منتجات عضوية خالية من العناصر الضارة أو الصناعية في أماكن «إيبيك» المخصصة للطبخ، فضلاً عن أن ركن «إيبيك» للأطفال سيعرض عدداً من الفنون والحرف البيئية وألعاباً تفاعلية وعدداً من الدمى والعرائس.

«بن تن ــ مردف»

يستضيف «مردف سيتي سنتر» خلال مفاجآت صيف دبي 2011 عروض «بن تن» وذلك في الغاليريا المركزية بالمركز خلال الفترة بين 24 إلى 30 من الشهر الجاري، ثلاث مرات يومياً. كما يستضيف المركز في الفترة بين 7 إلى 16 من الشهر المقبل استعراض سيركس آفريكا الذي يتجول بمشاهديه في أنحاء القارة الإفريقية لتعريفهم بمعالمها وشعوبها، ويقام الاستعراض ثلاث مرات يومياً في ساحة الغاليريا المركزية. وسيشاهد المتسوقون والزوار خلال الاستعراض العديد من الحركات البهلوانية والرقصات الفلكلورية الإفريقية والقدرات الفردية، كركوب الدراجة الهوائية أحادية العجلة وغيرها الكثير. كما يقدم المركز الكثير من العروض طوال فترة حدث المفاجآت.

وقال نائب رئيس مردف سيتي سنتر يوسف العلي «يسعى المركز دائماً لتعزيز مكانته وجهة عائلية مميزة للتسوق والترفيه، ولهذا حرصنا على استضافة هذه الفعاليات الترفيهية المنوعة خلال مفاجآت صيف دبي. وبالإضافة إلى الخصومات والتنزيلات المغرية والفعاليات الترفيهية العائلية التي يُقدم بعضها للمرة الأولى بدبي مثل عروض الأطفال (بن تن)، ستجد الأمهات متسعاً من الوقت لاقتناص العروض الحصرية، بينما سيجد الآباء متعة خاصة في مغامرات مركز الطيران الداخلي (آي فلاي)». كما يستضيف «مردف سيتي سنتر» معرض المقتنيات، وهو لقاء سنوي يتجدد مع مفاجآت صيف دبي، إذ يلتقي جامعو المقتنيات الفريدة والنادرة لعرض ما لديهم من مواد قيّمة ونفيسة أمام جمهور واسع من مختلف الجنسيات، خلال الفترة ما بين 14 إلى 23 من الشهر المقبل. ويشهد المعرض إقبالاً متزايداً من المشاركين والزوار على السواء، وستتنوع معروضات هذا العام بين العملات القديمة والطوابع البريدية التذكارية والدراجات النارية والسيارات الكلاسيكية والأزياء والمجوهرات والكثير من المقتنيات والتحف النادرة.

«فنتازيا ــ ميركاتو»

من المقرر أن يكتسي مركز «ميركاتو» خلال مفاجآت صيف دبي حلّة جديدة ذات طابع مختلف هذا الصيف، مع ديكورات مميزة تعكس أجواء الغابة السحرية من أشجار كثيفة وفراشات ذات ألوان زاهية، وتكتنز الكثير من القصص الخيالية، لتأخذ زوار المركز من الأطفال والعائلات إلى عالم فسيح مختلف يلتقون فيه بأبطال الشخصيات الكرتونية التي سمعوا عنها وشاهدوها على شاشات التلفاز، وأيضاً سيقص عليهم الحكواتي العديد من القصص الخرافية بأسلوب محبب ومشوق.

أطفال

تحظى بطولة ألعاب دبي فيستفال سيتي باهتمام كبير من قبل الأطفال الذين يحرصون على التنافس في ما بينهم، واختبار قدراتهم البدنية من خلال مجموعة من الألعاب الرياضية الطريفة التي تنمي فيهم روح التحدي، وحب المنافسة ضمن أجواء حماسية رائعة. وتقام الألعاب الرياضية للأطفال هذا العام في «دبي فستيفال سيتي» خلال الفترة ما بين 14 إلى 20 من الشهر المقبل، حيث تتنوع المنافسات بين الحبو والجري وتجربة مهارات مختلفة، بالإضافة إلى المزيد من الألعاب. فيما يمكن للآباء مشاركة أبنائهم أيضاً في بعض المسابقات، وسوف توزع جوائز على الفائزين يومياً.

فيما يستضيف «ديرة سيتي سنتر» عروض أزياء الصغار، وهي فعالية مفعمة بالمرح والمواقف الطريفة وبراءة الطفولة، إذ انه من المقرر أن يتألق أطفال من فئات عمرية متنوعة على ممشى عروض الأزياء كالمحترفين لتقديم أحدث وآخر صيحات الموضة في عالم أزياء الأطفال التي تنتجها أرقى العلامات التجارية في العالم. وتشهد هذه الفعالية التي تنظم في «ديرة سيتي سنتر» بين 28 إلى 31 من يوليو المقبل إقبالاً كبيراً من الجمهور.

كرنفالات

تشهد مراكز التسوق على مدى 40 يوماً أجواء احتفالية واستعراضات كرنفالية، تنشر الفرح في كل مكان، وترسم البسمة على وجوه الكبار قبل الصغار، إذ تشارك في دورة العام الجاري من مفاجآت صيف دبي العديد من الفرق الاستعراضية العالمية والمهرجين والموسيقيين والكثير غيرهم الذين سيتجولون داخل مراكز التسوق بشكل يومي، وفقاً لبرنامج محدد لاستعراض مواهب متنوعة سواء في الرقص أو الغناء أو الموسيقى أو الحركات البهلوانية أو الخدع البصرية وغيرها كثير.

وسيقدم عرض ويست سايد ستوري الموسيقي الراقص خلال الفترة بين 19 و23 من الشهر المقبل على مسرح دبي الاجتماعي ومركز الفنون، حيث تنبع تلك الموسيقى من ألحان القصة الخالدة لشكسبير «روميو وجولييت»، ويتطرق العرض ضمن إطار مشوق إلى حكاية عصابتي شوارع مراهقين في مدينة نيويورك.

وتستضيف دبي خلال فعاليات مفاجآت صيف دبي، العرض الموسيقي الشهير «ديزني كامب روك» الذي يعرض للمرة الاولى في منطقة الشرق الاوسط، ويعد العرض من روائع ما قدمته شركة ديزني العالمية، التي اشتهرت بتقديم أعمال موسيقية رائعة عبر تاريخها الطويل، خصوصاً أن العرض لاقى نجاحا كبيرا لدى عرضه حول العالم.

عالم مدهش

يفتح «عالم مدهش»، إحدى أكبر الوجهات الترفيهية المغطاة في المنطقة ابتداءً من غد حتى 10 من سبتمبر المقبل، وهذه هي المرة الأولى التي يستمر فيها هذا العالم المليء بالتشويق والمرح والفرح بفتح أبوابه خلال شهر رمضان المبارك وأيام عيد الفطر السعيد، ليتيح لزواره من العائلات والأطفال فرصة الاستمتاع بأجواء مفعمة بالفرح والمرح في بيئة تتعدد فيها الخيارات الترفيهية والتثقيفية والتوعوية.

ويقام «عالم مدهش» في مركز معارض مطار دبي على مساحة 37 ألف متر مربع، ويضم ثلاث قاعات رئيسة، إذ يقدم مجموعة مذهلة من الألعاب المميزة والفعاليات الترفيهية، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي تلامس اهتمامات كل فرد من أفراد العائلة، مع وجود أكثر من 40 ركناً ترفيهياً.

ومن المقرر أن يفتح نادي أصدقاء مدهش الذي يقع في مركز معارض مطار دبي أبوابه لاستقبال الأطفال خلال الفترة بين 26 من الشهر الجاري حتى 31 يوليو المقبل من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً. والنادي الذي استمد من شعار مفاجآت صيف دبي «إجازة سعيدة ومفيدة للأطفال»، يعمل على توفير مجموعة من الفعاليات التربوية والتعليمية للأطفال لإغناء إجازتهم الصيفية.

وتسهم الفعاليات المتنوعة التي يوفرها «نادي أصدقاء مدهش» في تنمية وصقل مواهب الأطفال وإغناء معارفهم وتحفز فيهم القدرة على الإبداع والتميز، إلى جانب تكوين العديد من الصداقات، وكل ذلك في أجواء آمنة للغاية ومريحة تسودها المحبة والتنافس، بإشراف متخصصين في مجال التعامل مع الطفل وتوصيل المعلومة بطريقة حديثة ومبتكرة.

تويتر