«الإمارات للآداب» تواصل الاحتفاء بإرث «لغة الضاد»

«أسبوع العربية» يلقي كلمة الختام في أجواء محببة

صورة

اختتمت مؤسسة الإمارات للآداب، بالتعاون مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية، أول من أمس، الأسبوع السنوي الخامس للغة العربية.

وخصصت المؤسسة أسبوع اللغة العربية للاحتفاء بإرث اللغة العظيم، وبمكانتها ودورها المهم في تعزيز الهوية، وتزامن أسبوع اللغة العربية مع احتفاء المؤسسات التعليمية باللغة العربية في مختلف أنحاء دولة الإمـارات.

لأصحاب الهمم

إلى جانب الزيارات المدرسية والجامعية التي قام بها المؤلفون، استضافت مؤسسة الإمارات للآداب، دورة أسبوع اللغة العربية لأصحاب الهمم التي شملت مجموعة متنوعة من الأنشطة البسيطة التي شجعت الطلبة على تواصل أفضل، وعلى التعبير عما يجول بخاطرهم.


• 118 طالباً شاركوا في الفعاليات.

وشارك في الفعاليات أكثر من 118 طالباً، واشتملت على جلسات وورش عمل تفاعلية مسلية، قدمها مؤلفون من الإمارات والعالم العربي، من أبرزهم أمل الحمد، وسحر نجا محفوظ، وخديجة القدسي، وعلي عبدالعال.

وعن فعاليات أسبوع اللغة العربية المختلفة، قالت مديرة المسابقات ومسؤولة علاقات برنامج التعليم العربي، لدى مؤسسة الإمارات للآداب، إيمان الحمادي: إن «هدف أسبوع اللغة العربية هو جعل تعلم (العربية) ممتعاً ومبتكراً، إذ نأخذ الطلاب خارج بيئة الفصول الدراسية، إلى أجواء محببة تجعلهم يقدرون جمال اللغة، ويُعد هذا الأسبوع خطوة مهمة ضمن الجهود المتواصلة التي تبذلها المؤسسة لتعزيز الوعي بأهمية اللغة العربية».

وقالت المدير التنفيذي في هيئة المعرفة والتنمية البشرية، فاطمة غانم المري: «يسعدنا المشاركة في المبادرات التعليمية لمؤسسة الإمارات للآداب، فالشراكة المثمرة بين الهيئة والمؤسسة من شأنها الارتقاء بمكانة اللغة العربية لدى مختلف أطياف المجتمع»، مشيرة إلى حرص الأجيال الناشئة في منطقتنا على التعرف إلى تراثهم، ومن خلال تعمقهم في كنوز لغتهم، فإنهم سيتكمنون من فهم الثقافة العربية بشكل أفضل.

وأضافت المري: «عشنا تجربة المشاركة في فعاليات استثنائية لهذا العام، وشهدنا زيادة ملحوظة في مشاركة الجمهور خلال أسبوع اللغة العربية مقارنةَ بأسابيع اللغة العربية السابقة، ونتطلع إلى المزيد من التعاون والشراكات في الفعاليات المقبلة».

ويُعد أسبوع اللغة العربية، إحدى مبادرات مؤسسة الإمارات للآداب، التي تهدف إلى تعزيز مكانة الثقافة والأدب، ويحتفل مهرجان طيران الإمارات للآداب بالذكرى السنوية العاشرة العام المقبل.

تويتر