إماراتيتان تتصدران «التأليف المسرحي المدرسي»

صورة

أعلنت، أول من أمس، جوائز مسابقة الشارقة للتأليف المسرحي المدرسي، التي تنظمها إدارة المسرح بدائرة الثقافة، والموجهة للمعلمات والمعلمين والطالبات والطلاب في دول مجلس التعاون، في حفل نظم بقصر الثقافة بالشارقة، بحضور رئيس دائرة الثقافة، عبدالله العويس، ومدير إدارة المسرح بالدائرة، أحمد بورحيمة.

وتقدمت الإمارات إلى المركزين الأولين في فئتَي المسابقة، كما استحوذت مدارس الدولة على بقية مراكز المسابقة بمشاركات لمعلمين وطلاب عرب مقيمين في الدولة.

وفازت المعلمة الإماراتية، ذكرى علي محمد الذيب اليليلي، بالمركز الأول في فئة المعلمات والمعلمين عن نص «أمني وأماني»، فيما حل لقمان رضوان، وهو اردني الجنسية ومقيم بدولة الإمارات، على المركز الثاني بنصّه «القرية والوحش»، واستحقت المركز الثالث وسام محمود المطالقة، أردنية مقيمة في الدولة، عن نصه «الأرنب الصدوق».

وفي فئة الطالبات والطلاب، حلّت في المركز الأول الطالبة الإماراتية، شيماء علي جمعة سلطان السويدي، عن نصها «عندما تغيب الحياة»، وجاءت في المركز الثاني الطالبة مريم منصور علي منصور، وهي مصرية مقيمة بالدولة، عن نصها «أكثر من اللازم»، وجاءت السودانية، أسيل زين العابدين، في المركز الثالث عن نصها «رأيتك من بين القضبان».

 

 

تويتر