«فنون العالم دبي».. العمل الفني في متناول الجميع

صورة

افتتح الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، أمس، الدورة الثالثة من معرض «فنون العالم دبي»، المنصة الفنية الرائدة على مستوى المنطقة، التي تجعل الفن في متناول الجميع بتكلفة معقولة. وتجوّل الشيخ حشر في أرجاء المعرض، وشاهد الأعمال الفنية التي أبدعها عدد من أمهر الفنانين المشاركين، وتوقف أمام العديد من الأعمال الفنية المبهرة من لوحات ورسومات ومنحوتات، والتقى بالفنانين والقائمين على المعارض الفنية، وذلك في مركز دبي التجاري العالمي.

يقدّم المعرض، الذي تستمر فعالياته حتى 15 أبريل الجاري، تشكيلة متميزة تضم أكثر من 3000 قطعة فنية تشمل لوحات ومطبوعات ومنحوتات وصوراً فوتوغرافية بأسعار تبدأ من 100 دولار أميركي فقط، ضمن رؤية فريدة تهدف إلى تسهيل الوصول للأعمال الفنية بأسعار تلائم الجميع، سواء كانوا من الهواة الجدد أو الخبراء المخضرمين في مجال جمع القطع الفنية، أو حتى الذين يحاولون خوض هذه التجربة رغبةً في معرفة المزيد عن عالم جمع القطع الفنية.

تشارك في المعرض أكثر من 35 صالة فنية عالمية تقدّم أعمالاً من إبداع 150 فناناً موهوباً من المتمرسين والناشئين، إلى جانب الأجنحة الوطنية المخصصة لكل من أوروبا واليابان وأوكرانيا والولايات المتحدة. كما يسلط معرض «فنون العالم دبي» الضوء على الإرث الثقافي لمنطقة شبه الجزيرة العربية من خلال قسم «المعروضات الإسلامية» المخصص لعرض إبداعات عدد من الفنانين من منطقة الشرق الأوسط أو ذوي الأصول الشرق أوسطية.

شهد اليوم الافتتاحي للمعرض إقامة «أمسية الثقافة اليابانية» بحضور نخبة من أبرز الشخصيات في مجال جمع الأعمال الفنية والجهات المعنية. واستعرض الحضور الأعمال الفنية المشاركة في النسخة الحالية من المعرض.

وتخلل اليوم الافتتاحي فعاليات أخرى، أبرزها نشاط «سبيد بينتينج» الذي دام سبع دقائق فقط، والذي قدمه الفنان الأصم والأبكم فيكتور سيتالي، الذي يشارك في المعرض ممثلاً عن استوديو «مواهب فروم بيوتيفول بيبول»، وهو استوديو يحتضن الفنانين من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يقدم سيتالي، ذو الأصول الزامبية، ورشاً تعليمية بلغة الإشارة للصم والبكم، في إطار مبادرة «ذا توكس» التعليمية التي أطلقها معرض «فنون العالم دبي». وسيتخلل الأيام المتبقية للمعرض مجموعة متنوعة من النشاطات، منها جلسات الخط العربي وورش «ذا آرت أوف» التي سيكون أبرزها ورشة «ذا آرت أوف.. ميك أب» من «لانكوم»، إضافة إلى «سوق رايب» للأعمال الحرفية الذي يفتح أبوابه يومي الجمعة والسبت بمشاركة عشرات العارضين المحليين، الذين يقدّمون مجموعة متنوعة من الأعمال تشمل الهدايا العصرية البسيطة، وقطع الأثاث والأعمال الفنية والحرفية، إلى جانب الأزياء والمجوهرات الفريدة.

تويتر