تراث على مساحة 5000 متر مربع

الجناح الإماراتي في «الجنادرية» جاهز لاستقبال الزوار

الجناح يسلط الضوء على جانب حيوي من تاريخ دولة الإمارات. من المصدر

وضعت اللجنة المنظمة للجناح الإماراتي، في فعاليات الدورة 31 للمهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية»، الذي ينطلق بعد غد في المملكة العربية السعودية، اللمسات الأخيرة على الجناح الذي تشرف عليه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

ويسلّط الجناح الضوء على جانب حيوي من تاريخ الدولة، مع التركيز على ملامح مختلفة من الحياة التراثية الإماراتية الغنية.

وقال رئيس قسم الحِرف والمنتجات التقليدية في الهيئة، سعيد حمد الكعبي: «لقد تم وضع اللمسات النهائية على الجناح لاستقبال زوار الجنادرية في مدينة الرياض، ليعكس عمق تداخل أوجه الحياتين الثقافية والاجتماعية بين أبناء البلدين، خصوصاً أن المهرجان يشكّل فرصة للتعريف بجهود الإمارات في تسجيل عناصر التراث المعنوي ضمن قائمة (اليونسكو) للتراث الإنساني غير المادي، كما يسهم في الترويج الثقافي والسياحي لدولة الإمارات، وتأكيد مكانة أبوظبي مركزاً ثقافياً في المنطقة».

وأشار الكعبي إلى أن المشاركة تتضمن 40 فعالية ونشاطاً متنوعاً، بين تراثيّ وثقافي وترويجي تفاعلي وجماهيري.

يشار إلى أن الجناح الإماراتي مصنوع بالكامل من المواد التراثية الطبيعية التقليدية، على امتداد مساحة 5000 متر مربع، في خطوة تهدف إلى تجسيد التراث الإماراتي الأصيل، وعلاقته الوطيدة بالبيئة المحلية، والالتزام باستدامتها الزراعية والبرية والبحرية، بما تزخر به من مقتنيات تراثية وفنون شعبية.

وتتخلل المشاركة الإماراتية ثلاثة معارض فنية هي: «معرض صور العلاقات الإماراتية - السعودية» و«تاريخ دولة» و«معرض صور متنوعة».

 

تويتر