خدمة تطلق من دبي 15 مايو الجاري

«النشر عند الطلب» تدعم الناشرين والكتّاب

يُمكِّن الناشرين من طباعة أي كمية من كتبهم حتى ولو كان العدد نسخة واحدة فقط. من المصدر

أعلن المتجر الإلكتروني لبيع الكتب في الشرق الأوسط (جملون)، خدمته الجديدة «النشر عند الطلب»، وستكون خدمة «النشر عند الطلب» الجديدة، التي من المقرر إطلاقها 15 مايو المقبل في دبي، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وستُشكِّل محوراً أساسياً لصناعة النشر في المنطقة.

ومن المتوقع أن تُحدِث هذه الخدمة الفريدة ثورة في صناعة النشر في المنطقة، وذلك من خلال معالجة العديد من القضايا المتعلقة بطباعة «الأوفست» التقليدية، بما فيها فترات التسليم الطويلة، وتكاليف التخزين بالمستودعات، والخدمات المكلفة للتوزيع بين الدول العربية، إلى جانب الفرص الضائعة مع الكتب غير المتوافرة، كما أن تكاليف طباعة «الأوفست» والحاجة إلى الطباعة مُقدَّماً بكمياتٍ أكبر، كثيراً ما تعني أن الكُتَّاب والمؤلفين يبذلون كل ما في وسعهم من أجل العثور على ناشرٍ.

وتتميز خدمة «النشر عند الطلب» بإمكانية طباعة عددٍ أقل من غيرها، وهذا ما يميزها عن طباعة «الأوفست» التقليدية، ما يُمكِّن الناشرين من طباعة أي كمية من كتبهم حتى ولو كان العدد نسخة واحدة فقط. ويسهم ذلك في تخفيض التكاليف، وإعطاء الناشرين القدرة على الطباعة استجابةً للطلبات، وبما أن الكتب ستُطبع محلياً، فلن يتم احتساب تكاليف الشحن الدولي، ما يقلّل من ارتفاع التكاليف.

تويتر