مهرجان طيران الإمارات للآداب يحتفي بالإبداع المحلي

من فعاليات المهرجان في دورته الماضية. أرشيفية

كشف مهرجان طيران الإمارات للآداب أنه خصص المحور الجديد «تسليط الضوء على الإمارات» بهدف إحياء ثقافة وتاريخ وأدب الإمارات، واكتشاف أمجاد ماضي دولة الإمارات وحاضرها، خلال الدورة المقبلة من المهرجان التي تنظم في الفترة ما بين 1- 3 مارس المقبل، من خلال الجلسات والفعاليات التي يحييها نخبة من الأدباء والكُتاب الإماراتيين.

وقالت الرئيسة التنفيذية وعضو مجلس أمناء مؤسسة الإمارات للآداب، ومديرة مهرجان طيران الإمارات للآداب، إيزابيل أبوالهول: إن «الاحتفاء بالكتّاب الإماراتيين وبالتراث الأدبي في دولة الإمارات خلال المهرجان، سيمكن المقيمين في الدولة على معرفة المزيد عن التراث الأدبي الإماراتي، من خلال القصص والشعر والنتاج الإبداعي الذي يستمد ثراءه من إرث دولة الإمارات».

وأضافت «ستسهم استضافة الجلسات والفعاليات في مركز دبي الدولي للكتّاب بمنطقة الشندغة التاريخية في إضفاء أجواء أصيلة متفردة».

وسيتمكن الجمهور من لقاء العديد من الأدباء ومنهم الشاعرة وكاتبة السيناريو والمخرجة الحائزة جوائز عدة، نجوم الغانم، ومؤلفة كتب الأطفال شيماء المرزوقي، ومقدمة البرامج التلفزيونية والمدربة التنفيذية مي الخليفة، وأول إماراتية أسست استوديو لرياضة «البيلاتس» في دولة الإمارات أسماء هلال لوتاه.

ومن بين الفعاليات أمسية «قصص وقصائد من البادية إلى المدينة» مع الكتّاب علي أبوالريش، وفهد المعمري، وحميد بن ذيبان المنصوري، ود. حصة لوتاه، وغيرهم. كما يحتفي المهرجان بأعمال الشاعر محمد بن حاضر في أمسية مخصصة لاستعراض إنجازاته وأثرها في ثقافة الإمارات.

 

 

تويتر