الحكواتي خالد نعنع يروي قصصه على «مسرح الأحلام»

يتفاعل الأطفال مع تلك الحكايات بشكل جيد وحيوي. من المصدر

يُقدم الحكواتي الفلسطيني خالد نعنع، حكايات شعبية وتراثية عدة للأطفال على مسرح الأحلام، ضمن فعاليات الطفل في معرض الشارقة الدولي الـ34 للكتاب، بشكل يومي في المساء، وتأتي هذه الحكايات بعنوان: عندما يحكي الكتاب، ويتفاعل الأطفال مع تلك الحكايات بشكل كبير، لدرجة أن كثيرين يواظبون على حضور تلك الحكايات بشكل يومي، ويتفاعلون مع الحكواتي، ويجيبون عن تساؤلاته أثناء سرده الحكاية.

 

وهذه الحكايات بعموميتها هي عرض يترجم كلام كتب مختلفة، مثل ألف ليلة وليلة، وكليلة ودمنة، ومغامرات جحا، والعديد من الحكايات الشعبية والتراثية، إلى حكايات مسليّة وقيمة، تستحوذ على عقول الأطفال، وتنقلهم إلى عالم من السحر والخيال، حيث ينتقل الطفل مع الحكواتي، أثناء وجوده في مسرح رطن الكفل، من حكاية إلى أخرى، من الغول والكهف المسحور، إلى النملة والصرصور، مروراً بقمر الزمان وست بدور. ويعمل هذا العرض لتقريب الطفل من الكتاب الذي يتحول أمامهم إلى أداة تجمع بين ثناياها الفائدة والفرح، إضافة إلى متع لا تنتهي. وقال الحكواتي نعنع: «هذه الحكايات التي أرويها كل يوم في المساء على مسرح الأحلام في المعرض، هي حكايات تراثية أدبية، معدلة نسبياً كي تناسب أعمار الأطفال، وهي تشجع على أهمية القراءة».

وأضاف: «يتفاعل الأطفال مع تلك الحكايات بشكل جيد وحيوي، كما أنني أحرص على تشجيعهم وتحفيزهم من أجل المزيد من التفاعل والتواصل، من خلال طرح بعض الأسئلة البسيطة».

 

 

 

 

تويتر